كيا ستينجر 2018 ترسم الخطوة الأولى نحو مواجهة الألمان

شهدت فعاليات معرض ديترويت للسيارات حيث يتواجد فريقنا في عرب جي تي على إطلاق سيارة كيا ستينجر2018 التي طال إنتظارها، التي تحمل لقب أسرع تسارع لسيارة كيا إنتاجية في التاريخ.

تتوفر أجدد سيارات كيا بنسختين؛ ستينجر الأساسية، و ستينجر GT الرياضية، وقد تم تصميمها في ألمانيا تحديداً بفرانكفورت، واختبرت سرعة على مضمار حلبة نوربورغرينغ الألمانية.

من ناحية المظهر الخارجي تحمل سيارة كيا ستينجر هوية مستمدة من سيارات كيا الجديدة مع حصولها على لمسات مستوحاة من نسختها الاختبارية التي ظهرت في عام 2011، وامتلكت السيارة لمسات رياضية تضمنت فتحات تهوية على صادمها الأمامي وغطاء محركها وجانبيها مما يوفر ديناميكية للهواء، وتميزت بسقفها المنحني، أما من الخلف فحصلت أجدد سيارات كيا على هوية مميزة للغاية تليق بسيارة رياضية مع جناح خلفي و مصابيح عصرية وأربعة مخارج للعادم.

من حيث المساحة الخارجية تعتمد كيا ستينجر على قاعدة عجلات أطول من المتوفرة في كل من؛ انفينيتي Q50 و مرسيدس C-Class و اودي A4 و بي ام دبليو الفئة الرابعة و لكزس GS.

تجمع داخلية كيا ستينجر 2018 بين الفخامة مع الطابع الرياضي، فهي مكسوة بجلد النابا وتمتلك كنسول وسطي يحتوي على شاشة لمس بقياس 7 إنش لعرض نظام الترفيه والمعلومات، كما أنها مزودة بشاشة عرض على الزجاج، وبنظام صوتي من شركة هارمان كاردون مكون من 15 سماعة بقوة 720 واط وغيرها من إضافات.

تتوفر سيارة كيا ستينجر 2018 بخيارين من المحركات:

- المحرك الأول متوفرة على النسخة الأساسية رباعي الاسطوانات سعة لترين يولد قوة 255 حصان و 352 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) من ثماني سرعات وتعمل هذه السيارة بنظام دفع كلي للعجلات.

- المحرك الثاني مخصص لنسخة كيا ستينجر GT الرياضية، V6 سعة 3.3 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 365 حصان و 510 نيوتن.متر من عزم الدوران مستمد من سيارة جينيسيس G90، يتصل بصندوق تروس (جير) من ثماني سرعات، لتتسارع هذه السيارة التي تعمل هذه السيارة إما بنظام دفع خلفي أو رباعي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 5.1 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 269 كم/س.

ستتوفر هذه السيارة للبيع في الأسواق العالمية خلال نهاية العام الجاري، وسيبدأ سعر كيا ستينجر 2018 من 35,993 دولار أمريكي (135 ألف ريال سعودي).

تفاصيل جديدة تتعلق بالقوة الهائلة التي ستمتلكها لكزس LC F

سبق وأخبرناكم متابعي موقعنا عرب جي تي أن الصانع الياباني لكزس حجز اسم لكزس LC F كعلامة تجارية رسمية له، وستكون هذه...

BMW الفئة الثامنة رودستر 2019 تستعرض سرعتها سراً

سبق والتقى فريقنا في عرب جي تي بسيارة BMW الفئة الثامنة الاختبارية عندما تم إطلاقها لأول مرة في العالم قبل إنتهاء شهر...

مرسيدس CLK GTR رودستر النادرة تقدم استعراض في مكان غير متوقع

يوجد في العالم ست سيارات مرسيدس CLK GTR رودستر فقط، والآن سنزودكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بفيديو يظهر استعراض قدمته...