كيا ستينجر 2018 ترسم الخطوة الأولى نحو مواجهة الألمان

شهدت فعاليات معرض ديترويت للسيارات إطلاق سيارة كيا ستينجر2018.

تتوفر أجدد سيارات كيا بنسختين ستينجر الأساسية و ستينجر GT الرياضية وقد تم تصميمها في ألمانيا تحديداً بفرانكفورت واختبرت سرعة على مضمار حلبة نوربورغرينغ الألمانية.

من ناحية المظهر الخارجي تحمل سيارة كيا ستينجر هوية مستمدة من سيارات كيا الجديدة مع حصولها على لمسات مستوحاة من نسختها الاختبارية التي ظهرت في عام 2011 وامتلكت السيارة لمسات رياضية تضمنت فتحات تهوية على صادمها الأمامي وغطاء محركها وجانبيها مما يوفر ديناميكية للهواء وتميزت بسقفها المنحني أما من الخلف فحصلت أجدد سيارات كيا على هوية مميزة للغاية تليق بسيارة رياضية مع جناح خلفي و مصابيح عصرية وأربعة مخارج للعادم.

داخلية كيا ستينجر 2018 بين الفخامة مع الطابع الرياضي فهي مكسوة بجلد النابا وتمتلك كنسول وسطي يحتوي على شاشة لمس بقياس 7 إنش لعرض نظام الترفيه والمعلومات كما أنها مزودة بشاشة عرض على الزجاج وبنظام صوتي من شركة هارمان كاردون مكون من 15 سماعة بقوة 720 واط وغيرها من إضافات.

تتوفر سيارة كيا ستينجر 2018 بخيارين من المحركات:

- المحرك الأول متوفرة على النسخة الأساسية رباعي الاسطوانات سعة لترين يولد قوة 255 حصان و 352 نيوتن.متر من عزم الدوران يتصل بصندوق تروس (جير) من ثماني سرعات وتعمل هذه السيارة بنظام دفع كلي للعجلات.

- المحرك الثاني مخصص لنسخة كيا ستينجر GT الرياضية V6 سعة 3.3 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 365 حصان و 510 نيوتن.متر من عزم الدوران مستمد من سيارة جينيسيس G90 يتصل بصندوق تروس (جير) من ثماني سرعات لتتسارع هذه السيارة التي تعمل هذه السيارة إما بنظام دفع خلفي أو رباعي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 5.1 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 269 كم/س.

ستتوفر هذه السيارة للبيع في الأسواق العالمية خلال نهاية العام الجاري وسيبدأ سعر كيا ستينجر 2018 من 35,993 دولار أمريكي.

رئيس كوريا الشمالية يصعد خلف مقود تركتور أثناء زيارة لمصنع

زار رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون أحد المصانع وحرص على تجربة إحدى الجرارات الزراعية التي ينتجها المصنع خلال الجولة،...

جيريمي كلاركسون يروج لمقصورة طيران الامارات المستوحاة من اس كلاس

 طيران الامارات يعرف أن الطيران قد يكون تجربة متعبة ، لذلك  قرر أن يطلب المساعدة من شركة مرسيدس بنز لصنع...

داخلية مرسيدس G-Class 2019 الجديدة كلياً تظهر بشكل مسرب

مرسيدس G-Class 2019 الجديدة كلياً ستطق رسمياً بداية العام القادم ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات ، ولكن فريقنا في عرب...