كيا Telluride سيارة جديدة تمثل المستقبل الكوري

أطلق الصانع الكوري كيا سيارته الاختبارية الجديدة Telluride ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات، حيث يتواجد فريقنا في عرب جي تي الآن.

في البداية تم بناء سيارة كيا Telluride الاختبارية على قاعدة عجلات سيارة كيا سورينتو 2016، تقدم هذه السيارة الجديدة لمحة مستقبلية عن سيارات كيا الكروس أوفر المزودة بثلاثة صفوف من الركاب.

تتميز سيارة كيا الجديدة بلون هيكلها الخارجي الأخضر المميز وبتصميمها المختلف والجريء بالمقارنة مع باقي سيارات كيا مع احتفاظها بشبك يشبه بشكل كبير "أنف النمر" الذي يميز كافة كافة سيارات كيا الجديدة، وقد شهدت بعض التعليقات الصحفية أن شكل هذه السيارة الاختبارية مسروق من سيارة بنتلي بينتايجا صاحبة لقب أسرع وأقوى وأفخم سيارة SUV في العالم، والتي سبق واختبر زميلنا صهيب شعشاعه قيادتها.

وصولاً إلى داخلية سيارة كيا Telluride الاختبارية نلاحظ توفير أكبر قدر من التكنولوجيا الخاصة بعرض البيانات والترفيه، كما أهتم الصانع الكوري بشكل خاص بمقاعد الصف الثاني وقام بجعلهم منفصلين وزودهم بمساند للقدمين يمكن طيها، كما احتوت هذه المقاعد على حساسات لمراقبة صحة من يجلس عليها وعرض التفاصيل على شاشات مثبته على الأبواب.

تعمل سيارة كيا Telluride بواسطة نظام هجين مكون من محركين؛ محرك V6 سعة 3.5 لتر يولد قوة 270 حصان على البنزين، ومحرك ثاني كهربائي يولد قوة 130 حصان، وتعتمد هذه السيارة على نظام دفع رباعي للعجلات.

مازالت كيا متحفظة بالكثير من المعلومات الخاصة بهذه السيارة الاختبارية، ولكن فريقنا في عرب جي تي يرجح أنها تعطي لمحة عن الجيل القادم من طراز كيا موهافي، وستثبت لنا الأيام القادمة إن شاء الله صحة توقعاتنا.