لاند روفر تكشف عن تقنية المركبة الشفافة

كشفت لاند روفر عن تقنية جديدة توفر للسائقين رؤية رقمية للتضاريس الموجودة أمام وأسفل المركبة بحيث تظهر وكأن غطاء المحرك شفافٌ بالفعل.

وفي تطور رائد في مجال التقنيات البصرية المساعدة للسائق، تقوم الكاميرات المثبتة في الشبكة الأمامية للمركبة بالتقاط البيانات وإرسالها إلى شاشة عرض شفافة علوية تتيح للسائق رؤية التضاريس أمامه أسفل حجرة المحرك. وتظهر هذه التقنية، التي أطلق عليها مبتكروها اسم "غطاء المركبة الشفاف"،  الدور الهام الذي تلعبه التكنولوجيا المتطورة في الارتقاء بقدرات لاند روفر .

  

وتوفر التقنية الجديدة للسائق مجال رؤية معزز للتضاريس الأمامية ولزاوية ووضعية العجلات الأمامية، وهو ما يحمل أهمية كبيرة أثناء القيادة على المنحدرات الحادة أو المناورة في المساحات الضيقة.

وسيتم توفير هذه التقنية الجديدة في السيارة الإختبارية ديسكفري فيجين التي سيكشف النقاب عنها الأسبوع القادم في معرض نيويورك للسيارات، وستحمل هذه السيارة رؤية لاند روفر التصميمة لعائلة مستقبلية من مركبات الدفع الرباعي الفاخرة.

شاهد عزيزي القارئ الفيديو لتتعرف على كيفية عمل تقنية المركبة الشفافة، قبل الكشف عن سيارة لاند روفر ديسكفري فيجين المقرر في معرض نيويورك.