لاند روفر توفر خدمة تجديد سيارات رنج روفر القديمة

سيشهد معرض السيارات القديمة "صالون ريترو موبيل 2017" الظهور العالمي الأول لسيارات "لاند روفر كلاسيك" التي تم تجديدها بالكامل وبحرفية عالية في إطار برنامج "Reborn".

ويوفر برنامج رنج روفر "Reborn" للعملاء المحتملين فرصة فريدة لشراء سيارة رنج روفر تقليدية ونادرة مباشرة من لاند روفر كلاسيك في المملكة المتحدة. وجاء إطلاق برنامج رنج روفر Reborn بناء على النجاح الكبير بعد طرح سيارة لاند روفر سيريس I Reborn العام الماضي.

كما سيستمتع زوار المعرض أيضاً بالعرض الأول لسيارة جاكوار XKSS "الجديدة الأصلية" في أوروبا، التي سبق وعرفنا عليها زميلنا مصعب شعشاعه في إحدى حلقات برنامج تغطية خاصة.

وخلال مشاركتها في معرض السيارات القديمة "صالون ريترو موبيل" المنعقد في العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة بين 8 إلى 12 فبراير المقبل، ستستعرض جاكوار لاند روفر كلاسيك أول نسخة تم تجديدها بالكامل في المصنع من طراز E-type كوبيه ذات السقف الثابت. وسيتم تقديم هذه السيارة ذات الملكية الخاصة والمسجلة في فرنسا عام 1962، باللون الرمادي الفاتح، مع إجراء تعديلات شاملة على جيرها ومحركها الأصلي بسعة 3.8 لتر.

ووظف فريق لاند روفر كلاسيك خبراتهم التي تمتد لعقود في مجال الهندسة والتصميم، لتقديم أول سيارة رينج روڤر مجددة تم اختيارها بعناية من سيارة من طراز رينج روڤر كلاسيك تعود لعام 1978.

وبالنسبة لمواصفات رنج روفر Reborn ذات الهيكل المطلي باللون الأصفر الذهبي، فتعتمد هذه السيارة المجددة على محرك بنزين V8 كربوراتور زينيث-سترومبيرغ 175CD سعة 3.5 لتر يولد قوة 132 حصان و 351 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) يدوي من 4 سرعات.

وتخضع كل سيارة رنج روفر Reborn لعملية تجديد شاملة حسب المواصفات الأصلية لمصنع الشركة في السبعينيات وباستخدام أجزاء من لاند روفر كلاسيك للمحافظة وحماية اللمسة الأصلية للسيارة. وسيقدم فريق لاند روفر المتخصص بعمليات التجديد النصح للعملاء حول أفضل الخيارات المتاحة للسيارات الأساسية من حيث إمكانية التحصيل وأرقام الشاسيه المفضلة والصفات الفريدة. وتبدأ أسعار عمليات التجديد الكاملة لسيارات رينج روفر Reborn من لاند روفر كلاسيك من 135 ألف جنيه استرليني (168,500 دولار أمريكي أو 631,918 ريال سعودي).

وجدير بالذكر أنه تم طرح سيارة رينج روفر في عام 1970 وكانت مجهزة ببابين فقط، حتى عام 1980، حين تم تصنيع أول السيارات ذات الأربعة أبواب، وحافظت هذه السيارة على شعبيتها حتى توقف إنتاج هذا الجيل في عام 1996، وكانت ذات شعبية واسعة للغاية حيث تواصل إنتاج الجيل الأول إلى جانب الجيل الثاني لمدة عامين تقريباً، وتم تقديم سيارة رنج روفر الكلاسيكية ذاتها لتمييز هذا الطراز عن الطرازات المعاصرة الشقيقة.

ويرى الكثيرون بأن هذا الطراز كان باكورة قطاع سيارات الدفع الرباعي، ولا شك بأن سيارة رنج روفر رسمت معالم سيارات الدفع الرباعي الفاخرة، وكانت السيارة المفضلة للعائلات الملكية والسياسيين والنجوم حول العالم. وحافظت هذه السيارة على مكانتها الرائدة كسيارة الدفع الرباعي المتفوقة حتى يومنا هذا، وحققت الكثير من السجلات القياسية والإنجازات الأولى في العالم على مرّ تاريخها العريق والطويل. وفي حقبة السبعينيات، أصبحت رينج روفر أول سيارة يتم عرضها في متحف اللوفر في باريس كمثال عملي للتصميم الصناعي.

تفاصيل جديدة تتعلق بالقوة الهائلة التي ستمتلكها لكزس LC F

سبق وأخبرناكم متابعي موقعنا عرب جي تي أن الصانع الياباني لكزس حجز اسم لكزس LC F كعلامة تجارية رسمية له، وستكون هذه...

BMW الفئة الثامنة رودستر 2019 تستعرض سرعتها سراً

سبق والتقى فريقنا في عرب جي تي بسيارة BMW الفئة الثامنة الاختبارية عندما تم إطلاقها لأول مرة في العالم قبل إنتهاء شهر...

مرسيدس CLK GTR رودستر النادرة تقدم استعراض في مكان غير متوقع

يوجد في العالم ست سيارات مرسيدس CLK GTR رودستر فقط، والآن سنزودكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بفيديو يظهر استعراض قدمته...