لاند روفر ديسكفري 2016 قادمة قريباً

وفقا لتقرير صدر مؤخراً، فمن المقرر أن يشاهد العالم النسخة الأولى من الجيل الخامس الجديد كليا لسيارة لاند روفر ديسكفري في العام المقبل إن شاء الله.

قبل شهرين من الآن رأينا الصانع البريطاني يعمل بالفعل على اختبار الطراز الجديد من ديسكفري.

وفقاً لمجلة Autocar تقوم شركة لاند روفر حالياً بوضع اللمسات الأخيرة على سيارة ديسكفري 2016 الجديدة كلياً، وكان مدير التصميم في لاند روفر (جيري ماكغفرن) قد أخبر المجلة في معرض لوس انجلوس الأخير للسيارات أنه في البداية سنرى طرازاً بسبعة مقاعد الذي سيتصدر العائلة التي سوف لن تفل عن ثلاثة طرازات لاند روفر ديسكفري.

أن لاند روفر ديسكفري سبورت التي سبق واختبرها زميلنا صهيب بداية العام الحالي على الثلوج والمتوفرة في الأسواق، ستكون أيضا جزءاً من المجموعة التي أنشئت حديثاً، ومن المتوقع أن يكون العضو الثالث هو طراز SUV أصغير الحجم.

ويعلق ماكغفرن قائلا : "إلى أي حد يمكن أن تكون الرفاهية صغيرة، في العادة يذهب تفكيرك إلى الحجم الكبير ولكننا من الممكن أن نذهب بالرفاهية نحو الأصغر، هل من الممكن أن نذهب أقل من ديسكفري سبورت الحالية؟ ربما يمكننا ذلك، ومن ضمن هذه المجموعة؟ لما لا؟ كل شيء ممكن".

وبالعودة إلى لاند روفر ديسكفري الجديدة ذات السبعة مقاعد، فسوف تتربع على منصة الألومنيوم نفسها التي تدعم أيضاً كلاً من سيارة رنج روفر و رنج روفر سبورت، وهذا يؤدي إلى توفير كبير في الوزن مقارنة مع ديسكفري 4 التي تستخدم  شاصي T5. ان المحرك الأساسي التي ستحصل عليها هذه السيارة القادمة SDV6 يعمل على الديزل سعة 3 لترات وسيتوفر في أسواق المملكة المتحدة وأوروبا، وستتوفر بمحرك Ingenium رباعي الاسطوانات أيضاً.

من حيث التصميم، فإن ديسكفري 2016 سوف تتأثر بشكل كبير بسيارة لاند روفر ديسكفري فيجن الاختبارية التي كشف عنها في ابريل من العام الماضي في معرض نيويورك للسيارات.  إن الهدف الرئيسي لدى لاند روفر سيكون صناعة SUV رياضية بمظهر حديث، دون أن تفقد قدرات الحركة المتوفرة في الطراز الحالي.

وأخيرا وليس آخرا، فإن لاند روفر ديسكفري الجديدة سوف تستفيد من العديد من تكنولوجيات الدرجة الأولى، بما في ذلك نظام ليزر للمسح الضوئي الذي يمكن أن يعدل تلقائياً نظامي التعليق ونقل الحركة تبعاً لظروف الطريق، ونظام وقوف السيارات بالتحكم عن بعد لمساحات وقوف السيارات الضيقة.

بعد وقت قصير من إطلاقها الرسمي ، سوف تنضم ديسكفري 2016 لخط تجميع رنج روفر و رنج روفر سبورت في مصنع سوليهال.

ملاحظة: الصور المرفقة في الخبر لسيارة لاند روفر ديسكفري سبورت 2015.