لاند روفر ديسكفري SVX الملائمة لجميع التضاريس تظهر رسمياً

كشفت شركة لاند روفر البريطانية عن سيارتها الجديدة ديسكفري SVX اليوم ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات، التي تواكب تطلعات عشاق السيارات الدفع الرباعي ممن ينشدون تجارب قيادة حافلة بالمغامرات.

تتمتع سيارة لاند روفر ديسكفري SVX الجديدة بإمكانات هائلة تلائم جميع التضاريس وتشكل إضافةً قيّمة لسيارات قسم العمليات الخاصة SVO، بما فيها سيارتا رنج روفر سبورت SVR و رنج روفر ديسكفري اس في أوتوبيوغرافي اللتان تتميزان بسمات فائقة على صعيد الرفاهية المطلقة والأداء الوثّاب على الطرقات.

وتعتبر ديسكفري SVX أول سيارة سيتم تجميعها يدوياً على يد خبراء متخصصين في المركز الفني بمركز عمليات السيارات الخاصة SVO بالمملكة المتحدة، وذلك عندما تدخل مرحلة الإنتاج خلال عام 2018.

ديسكفري SVX

لاند روفر ديسكفري SVX

تتمتع أجدد سيارات لاند روفر بتصميم متميز وهندسة فائقة، لتتناسب مع جميع التضاريس وتلبي روح المغامرة التي تنطوي عليها بهدف توفير الجاذبية والأداء المميز على الطرقات الوعرة.

وترتقي SVX بسيارات ديسكفري إلى مستويات جديدة من التنوع عبر تحسينات إضافية هائلة من حيث القدرات على الطرقات الوعرة، وسيتم تزويد السيارة الجديدة حصرياً بمحرك بنزين V8 سعة 5 لترات مع سوبرتشارجد يولد قوة 525 حصان و 625 نيوتن.متر من عزم الدوران، إضافةً إلى تحسينات على نظام التعليق بما يعزز ثقة السائقين أثناء القيادة في أكثر التضاريس وعورة.

وتم تجهيز SVX بنظام منع انقلاب السيارة الهيدروليكي النشط، وذلك لأول مرة في سيارات ديسكفري، ويعزز النظام نطاق حركة العجلات والتصاقها بالأرض، وكذلك التحكم بالهيكل وتعزيز قوة الجر على الطرق الوعرة، مع تقليل تمايل هيكل السيارة، بما يضمن الثبات أثناء القيادة على الطرقات العادية.

ديسكفري SVX

كما حظيت ديسكفري SVX بتحسينات من حيث زاوية الابتعاد عن هيكل السيارة من الخلف، وزاوية عبور العوائق دون لمس أسفل السيارة للأرض، وذلك من خلال رفع هيكلها المصنوع من الألومنيوم خفيف الوزن، وتزويدها بنظام تعليق هوائي من 4 زوايا، واستخدام محاور مفصلية مُعدلة، وزودت بإطارات ضخمة ذات حواف جانبية مرتفعة لخفض ضغط التلامس والارتقاء بالأداء على الأسطح الناعمة، إضافةً إلى سطح خارجي ذو طابع مفعم بالقوة يضمن تماسكاً عالياً على الطرق المُوحلة.

وتتمتع ديسكفري SVX بتقنية المركز النشط والربط بين محاور العجلات الخلفية التي تعمل إلى جانب نظام الاستجابة 2 للتضاريس المصمم خصيصاً لتعزيز قوة الجر على مختلف الطرقات.

ديسكفري SVX

وعدا عن التحسينات من حيث التجهيزات، فقد تم تطوير برمجيات فريدة بالنسبة لصندوق التروس (الجير) الأوتوماتيكي من ثماني سرعات من خلال علبة تروس مزدوجة السرعة، يضاف إلى ذلك، مجموعة من الأنظمة الديناميكية الخاصة بسيارات ديسكفري، بما فيها نظام التحكم أثناء هبوط المنحدرات، ونظام التحكم الإلكتروني بالجر، ونظام الديناميكيات التكيّفية، ونظام التحكم الديناميكي بالثبات، ونظام التحكم بالقيادة على جميع التضاريس، ونظام التوجيه الكهربائي بنسب متغيرة.

وتم تجهيز سيارة SVX بصادمين أمامي وخلفي مع ألواح معدنية واقية وصولاً إلى حلقات معدنية للقطر بلون برتقالي نابض، حيث تستطيع كل واحدة منها قطر أكثر من 6 أطنان، يضاف إلى ذلك غطاء محرك لا يعكس الوهج، وقاطر كهربائي خلفي مدمج.

ديسكفري SVX

وتتميز مقصورة ديسكفري SVX أيضاً بأقمشة الساتان الحصرية باللون الرمادي التكتوني المميز الذي يجمع بين لون سطح القمر والمحار مع لمسات من البرتقالي النابض وشعار (X) المصمم عبر الثقوب على المقاعد التي تحمل علامة SVX، وتتميز السيارة بفتحات تهوية فريدة باللون الأسود Narvik Black مع شارة V8، وشبكة أمامية باللون الأسود النابض Narvik Black Dynamic، وقضبان السقف باللون الفضي، إلى جانب وحدة مثبتة في السقف مع اثنتين من حجرات المصابيح بما يعزز الرؤية بإضاءة منخفضة.

لاند روفر ستأخذ طفلك بجولة على الطرق الوعرة مع هذه العربة

هذا الخبر مناسب لمن يعشق رحلات البر على الطرق الوعرة ولديه أطفالاً ويرغب أن يأخذهم معه، حيث وجدت شركة لاند روفر...

سعر معقول جداً لسيارة بورش ميشن E المتطورة القادمة

بورش ميشن E ظهرت بنسخة اختبارية قبل عامين من الآن ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات، لترسم مستقبل السيارات الرياضية...

شاحنة تسحق سيارة وتقتل سائقها بالسعودية

شاحنة تسحق سيارة وتقتل سائقها بالسعودية


سحقت شاحنة ضخمة سيارة على طريق تربة بالطائف ما أسفر عن مصرع سائقها...