لاند روفر ديفندر تصل إلى النهاية رغم الطلب القوي عليها

ينتج مصنع لاند روفر سوليهال في المملكة المتحدة طراز ديفندر منذ عام 1983، ويعود الإنتاج في ذلك الموقع إلى أبعد من ذلك بكثير، حيث كانت تنتج هنا سلسلة من سيارات لاند روفر التي بنيت منذ عام 1948.

أما اليوم، فإن إنتاج طراز لاند روفر ديفيندر في هذا الموقع قد وصل إلى نهايته وذلك مع السيارة الأخيرة، التي حملت اسم ديفندر هيريتيج إديشن والتي تميزت باللون الأخض العشبي، وسيتم إحتفاظ بهذه النسخة من قبل الصانع البريطاني مما يعني أنها لن تباع.

وللاحتفال بهذه المناسبة، دعت لاند روفر أكثر من 700 موظف حالي وسابق في مصنع سوليهال والذين شاركو في إنتاج سلسلة سيارات لاند روفر ومركبات ديفندر إلى رؤية وقيادة بعض أهم المركبات في تاريخها، بما في ذلك أول طراز من مرحلة ما قبل الإنتاج من سلسلة " Huey" بالإضافة إلى "ديفندر هيريتيج إديشن".

وعلى الرغم من عمرها – فإن الشكل الأساسي لم يتغير كثيراً منذ إطلاق طراز ديفندر، وكان على لاند روفر أيضاً تمديد الموعد النهائي لإيقاف الإنتاج لمدة شهر لتلبية الطلب القوي عليها، و كان قد تم إنتاج أكثر من مليوني سيارة ديفندر منذ بدء الإنتاج في عام 1948.

ومع ذلك يجب أن لا يشعر عشاق لاند روفر بالحزن، حيث سوف يتم تصنيع ديفندر جديدة بالكامل في عام 2018، ومع أنه من غير المتوقع أن يبنى هذا الطراز في سوليهال، في الواقع قد ينتهي بها الأمر أن يجري بناؤها خارج المملكة المتحدة، إن أغلب الظن أنه سيتم بناؤها في مصنع لاند روفر الجديد الذي يجري تجميعه في نيترا بسلوفاكيا.

و سيبقى خط الإنتاج الأصلي في سوليهال أيضاً، وسوف تكون البداية من برنامج ترميم التراث الجديد. هنا سوف يقوم فريق من الخبراء، بما فيهم بعض الموظفين الذين يقضون فترات في خدمة ديفندر، بالإشراف على ترميم عدد من سيارات سلسلة لاند روفر من مختلف أنحاء العالم. وعندما يتم ذلك سوف تطرح للبيع مرة أخرى.

أسد يقود سيارة مرسيدس اس كلاس 2018

مرسيدس اس كلاس 2018 المحدثة سبق وكانت نجمة إحدى حلقات تغطية خاصة وعرضنا عليكم الحلقة أعزاءنا متابعي عرب جي تي بداية شهر...

سيارات كهربائية صنعت المجد رغم صغر سنها

سيارات كهربائية بالكامل هي مستقبل جميع المركبات في جميع أنحاء العالم سواء رغب السائقين بذلك أم لا ، فالقوانين الصارمة...

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...