لا تنصدم من هذه المركبة لأنها تكشف عن مستقبل شكل السيارات

لقد كشفت IED Turin و Quattroroute النقاب عن سيارتهم الاختبارية العجيبة التي حملت اسم شيوا – Shiwa ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات.

يعني اسم السيارة باللغة اليابانية "الطي"، وتم إنشاء شيوا من قبل يونغجين شيم وأحد عشر طالباً آخراً ممن يستكملون درجة الماجستير الخاصة بهم في الجامعة.

وكما يوحي الاسم، يستلهم الطراز شكله من اوريغامي (فن تشكيل الورق) ويتميز بهيكل خارجي على شكل ماسة، وأنشأت من "المواد المعدنية المركبة" والتي أعطيت نهايات من الألومنيوم.

وتم تزويد سيارة IED شيوا الاختبارية بمصابيح LED أمامية وشاشة عرض OLED خارجية والتي تشير إلى مستوى شحن بطاريات السيارة، ومن الملاحظ بشدة أن هذه السيارة التي تعمل بقيادة ذاتية تخلت عن الزجاج الأمامي والنوافذ الجانبية !!! لكي تجعل الركاب يستخدموا أنظمة الترفيه والمعلومات الداخلية فقط ولتوفير المزيد من أنظمة الأمان بشكل قد يكون مملاً من وجهة نظر الكثيرين.

لم يكن لدى المعهد الكثير ليقوله عن المقصورة الداخلية والتي تتميز بمقعدين كبيرين متقابلين وهي قادرة على استيعاب أربعة أشخاص بشكل مريح، ولدى هذه السيارة الاختبارية نظام وسائط متعددة متقدم يؤمن التسلية للركاب خلال رحلاتهم.

وبالحديث عن التكنولوجيا، فإن هذه السيارة الاختبارية هي "رفيقة الهوية الفردية" التي تعلم هوية واهتمام الركاب وتحدد سلوكها طبقا لاحتياجاتهم.

وبما أن سيارة شيوا هي في جوهرها تمرين على التصميم، فإن IED لا تقول الكثير عن مواصفات الأداء، على أية حال فقد أكد المعهد ان للطراز أربعة محركات كهربائية ، ونظام دفع رباعي للعجلات.

نود الآن معرفة رأيكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بالتصميم المستقبلي الغريب الذي تمتلكه هذه السيارة الاختبارية.