لا مرايا بعد اليوم في BMW i8

استغلت شركة بي ام دبليو الألمانية فعاليات معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES 2016 المقام حالاً في مدينة لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية لتعرض تقنية جديدة ستوفرها في سيارتها القادمة في المستقبل القريب إن شاء الله.

واستعان الصانع الألماني بسيارة بي ام دبليو اي 8 – BMW i8 ليعرض هذه التقنية، وكما توضح أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي مجموعة الصور المرفقة في الأسفل تخلت السيارة الرياضية الهجينة، التي سبق واختبر زميلنا صهيب شعشاعه قيادتها، عن كافة المرايا المتوفرة بها.

تحمل هذه السيارة الاختبارية اسم BMW i8 Mirrorless مما يدل على حقيقة أنها بدون مرايا، حيث تم استبدال المرايا الجانبية في سيارة بي ام دبليو i8 بكاميرات جانبيتين توفران رؤية أوضح وتعطيان إشارات الإنعطاف وتخدمان نظام النقطة العمياء، أما الكاميرا الوسطية في المقصورة الداخلية فأصبح شاشة دائمة تعرض ما تصورة المرايا الجانبية بالإضافة لماذا يحدث خلف هذه السيارة.

يبدو الهدف واضحاً من وراء التخلي عن الكاميرات الجانبية في سيارة بي ام دبليو i8، وهو توفير ايروديناميكية أفضل عند قيادة هذه السيارة الرياضية بسرعة عالية، أما بالنسبة للمرآة الوسطية فسبق ووفرت الشركة الأمريكية كاديلاك نظام شبيهاً بها في سيارة السيدان الفاخرة الجديدة كلياً كاديلاك CT6 التي تواجدت ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات.

يجدر الإشارة إلى أن سيارة بي ام دبليو i8 متميزة بشكلها المستقبلي المميز وبأنظمة حركتها المتطورة، وتعتمد هذه السيارة على محركين؛ الأول يعمل على البنزين موجود في الخلف مكون من ثلاث اسطوانات سعة 1.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 231 حصان و 320 نيوتن.متر من عزم الدوران، أما المحرك الثاني فيعمل على الكهرباء موجود في الأمام ويولد قوة 131 حصان و 250 نيوتن.متر من عزم الدوران وينقل قوته إلى المحور الأمامي، ليبلغ إجمالي قوة سيارة i8 قرابة الـ 362 حصان و 570 نيوتن.متر من عزم الدوران.

شاركونا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي برأيكم الخاص، هل أعجبتكم فكرة التخلي عن مرايا السيارة واستبدالها بالكاميرات الشاشات أم لا؟

رام 3500 اتش دي 2018 تمتلك عزماً هائلاً لا يوجد منافس له

رام 3500 اتش دي  - RAM 3500 Heavy Duty موديل 2018 كشفت عن نفسها، لتعلن عن أرقام هائلة صادرة من مركبة بيك اب مخصصة...

استون مارتن DBX موديل 2019 ستتوفر بخيارين من المحركات

استون مارتن DBX الاختبارية ظهرت بشكل مفاجئ ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2015 ومنذ ذلك الوقت وفريقنا في عرب جي...

ماكلارين 570 اس تحصل على لون خارجي من الصعب تقبله

ماكلارين 570 اس – Mclaren 570S سيارة بريطانية خارقة ذات أداء عالي، ظهرت لأول مرة في العالم في شهر ابريل من عام...