لقاء فوق السحاب مع المدير التنفيذي لشركة لمبرجيني

خلال رحلته إلى ألمانيا ، التقى زميلنا صهيب شعشاعة بـ(ستيفان وينكلمان) المدير التنفيذي لشركة لمبرجيني في الطائرة المتوجهة من بولونيا إيطاليا إلى مدينة ميونيخ الألمانية، لحضور فعالية خاصة من تنظيم زيوت شيل في أكاديمية BMW لتعليم القيادة الاحترافية .

و انتهز صهيب الفرصة لإجراء مقابلة سريعة  مع مدير شركة لمبرجيني ، حيث صرّح (وينكلمان) بعدد من التصريحات في المقابلة ، وكان من أبرز ما جاء في الحوار الأسئلة التالية:

هل تفكر لمبرجيني في استخدام المحركات التوربينية أو التقنيات الهجينة في المستقبل؟

وأجاب (وينكلمان) بأن الشركة ستبقي في الوقت الحالي على المحركات تلقائية التزود بالهواء ، لأنهم يعتقدون أن هذه النوعية من المحركات هي الأفضل من حيث صوتها الجبار وقدراتها على التسارع ، ولكنه صرح بأنهم يفكرون في استخدام اللشواحن التوربينية أو التقنيات الهجينة في صنع طراز (أوروس) الجديد .

ويشار عزيزي القارئ إلى أن (لمبرجيني أوروس) هو طراز SUV جديد كشفت الشركة الإيطالية عن النسخة التجريبية منه سابقاً ، وتعتزم إطلاقه خلال عامين ، ومن المتوقع أن تزود اوروس لأول مرة بمحرك سوبر تشارجد من لمبرجيني، وسوف يتبعه بفترة وجيزة الاستخدام الأول لتكنولوجيا المحركات الكهربائية الهجينة لهذه العلامة التجارية بشكل تجاري.        

حيث أوضح مدير لمبرجيني أن السيارات الكبيرة تتيح الفرصة أمامهم لاستخدام التقنيات الهجينة ، لأن استخدام الأنظمة الكهربائية تحتاج إلى بطاريات ثقيلة الوزن ، فيما تضع شركة لمبرجيني تركيزها على تخفيض الوزن في السيارات التي تصنعها عادة.

ما هي أفضل الأسواق من حيث المبيعات لشركة لمبرجيني؟

أكّد (ستيفان وينكلمان) أن أفضل الأسواق وأكبرها بلا منازع لسيارات لمبرجيني هي الولايات المتحدة الأمريكية ، تليها أسواق الصين واليابان والشرق الأوسط بنفس المستوى ، ثم في المرتبة الثالثة الأسواق الأوروبية مثل بريطانيا وألمانيا.

هل هناك احتمال في صنع طراز إنتاجي جديد من لمبرجيني؟

وقال هنا مدير لمبرجيني أنهم يستعدون لإطلاق الطراز الثالث (أوروس) عام 2018 ، وأن هذا الطراز يحتاج إلى جهود كبيرة وأنه بمثابة الخطوة الهامة التالية النسبة لهم، لأنه "سيغير من قواعد اللعبة".

هل ستكون سيارة (لمبرجيني أوروس) أسرع سيارة SUV في السوق؟

وأجاب (وينلكمان) أن الأولوية في سيارة لمبرجيني أوروس القادمة ليست السرعة القصوى، وإنما توفير الراحة ومتعة القيادة ، حيث تطرح لمبرجيني مركبتها الأولى في فئة SUV كسيارة ملائمة للاستخدام اليومي، فيما أكد المدير أن السيارة ستكون سريعة بما فيه الكفاية.

هل تستطيع البنية التحتية لمصانع لمبرجيني مواكبة الطلب الكبير؟

قال مدير لمبرجيني أنه سيتم صنع السيارة الجديدة في مصنع لمبرجيني في (سانتاغاتا)، وأنهم جاهزون لملاقاة الطلب الكبير ، ولكنه أضاف بأن السيارة ستكون من فئة سيارات SUV الفائقة وأن سعرها سيكون مرتفعاً – مما سيحد من حجم الطلب على السيارة- وأن شركة لمبرجيني لا ترغب بصنع كميات كبيرة، وأنهم ي دائماً ينتجون عدد سيارات أقل من الطلب ليحافظوا على تميز العلامة التجارية.

فيما أكد أن شركة لمبرجيني تستعد لمضاعفة حجم الإنتاج ، ليصل إلى 6000 سيارة سنوياً بلاً من 3000 في العام السابق، بسبب طرح الطراز الجديد (أوروس)

مدرعة مرسيدس المذهلة تستعد لتوديعنا بشكل رسمي

بدون أن شك جذبت مدرعة مرسيدس التي تحمل اسم مرسيدس G500 4x4² أنظار الجميع نحوها عندما ظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف...

امرأة تعلن إفلاسها بسبب المخالفات المرورية الهائلة المترتبة عليها

يترتب على قيادة السيارات أمور قد لا يفكر بها من لا يقودون ، ومن نخصهم بهذا الخبر كنوع من التحذير من أمور قد يتعرضون لها...

جينيسيس جي 70 موديل 2018 منافسة الألمان في تجربتنا الأولى لها

جينيسيس جي 70 - Genesis G70 موديل 2018 خضعت لاختبارنا الأول مؤخراً في وطنها الأم كوريا الجنوبية لنعرض عليكم تجربتنا لها...