ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

لكزس تفرش سياراتها بمقاعد من خيوط العنكبوت

5

توجه تركيز شركة لكزس خلال العام الجاري نحو مقاعد سياراتها، فبعد كرسيها V-LCRO الذي يوفر رابط اتصال بين السائق والسيارة من خلال تكنولوجيا خاصة تحافظ على وضع السائق الصحيح حتى خلال المناورات الخطيرة أثناء القيادة، كشف الصانع الياباني عن مقاعد اختبارية جديدة تحمل اسم Kinetic Seat.

وعند التمعن أعزاءنا متابعي عرب جي تي بتصميم هذه المقاعد الاختبارية التي أطلقتها لكزس، نلاحظ على الفور أن تصميم مقعد السيارة هذا مستوحى من شبكة العنكبوت، ومن المؤكد أن هذا الكرسي يعتمد على فلسلفة الاتصال بين جسد السائق وسيارات عند القيادة ليوفر شعور متجانس.

تشير مصادرنا في عرب جي تي أن لكزس استخدمت مادة QMONOS المأخوذة من خيوط العنكبوت والتي طورتها بالتعاون مع شركة Spiber Inc من أجل صناعة هذا المقعد، وتم وصف هذه المادة الصديقة للبئية “بالحرير الاصطناعي”.

وتتميز هذه المقاعد الاختبارية بخفة وزنها مما سيشكل فرق واضح لو تم استخدامها بشكل إنتاجي وبالتحديد في سيارتي RC F و LC500، وسيلقي فريقنا نظرة عن قرب على هذه المقاعد المتطورة الحديثة نهاية الشهر الجاري عندما يتم إطلاقها رسمياً في معرض باريس للسيارات حيث سنتواجد إن شاء الله.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات