لكزس تواصل تفكيرها بصنع سيارة بديلة عن lfa

يبدو أن مصير إنتاج سيارة رياضية بديلة عن لكزس lfa  لم يتم حسمه حتى هذه اللحظة، حيث كشف (مارك تيمبلين) نائب الرئيس التنفيذي في شركة لكزس عن بعض المعلومات الجديدة.

وأكد تيمبلين لموقع Bloomberg أثناء حفل إطلاق سيارة لكزس nx في اليابان، أن الشركة اليابانية مازالت تخطط لتقديم سيارة رياضية فائقة تحل مكان لكزس lfa التي تم إيقاف إنتاجها، ومن المتوقع تقديم سيارة مميزة أخرى لجيل مختلف من العملاء.

كما أضاف (بريان ليون) المتحدث الرسمي باسم تويوتا "جيل جديد من لكزس lfa لا يعني تقديمه الآن فقد تظهر السيارة الجديدة بعد 30 عاماً".

وللتذكير فقط عزيزي القارئ، فقد أنتجت لكزس 500 نسخة فقط من سيارتها lfa منذ نهاية عام 2010 إلى نهاية عام 2012، وتمتلك لكزس lfa محرك  V10 سعة 4.8 لتر يولد قوة تصل إلى 552 حصان و 480 نيوتن.متر من عزم الدوران، متصل بصندوق تروس سداسيّ السرعات من نوع (إيه إس جي)، لتتسارع السيارة الفائقة من 0 إلى 100 كم/س في 3.7 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 325 كم/س.

وقد نشرنا سابقاً عبر موقعنا عرب جي تي، العديد من التقارير التي تؤكد أن لكزس ستقدم نسخة إنتاجية من سيارتها الاختبارية لكزس lf lc لتنافس السيارات الرياضية الفائقة بعد غياب لكزس lfa.