لكزس RC F تزود بأقوى محرك V8 في تاريخ لكزس

كشفت الشركة اليابانية لكزس الآن عن سيارتها RC F طراز 2015 على الشبكة العنكبوتية بعد العديد من الصور التشويقية وقبل أن تطلقها أمام الصحافة والجماهير ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات الذي سيقام الأسبوع القادم.

زودت لكزس RC F بأقوى محرك V8 تطلقه شركة لكزس في تاريخها ليتناسب مع تصميم السيارة الشرس الذي يشتمل على غطاء محرك منتفخ للأعلى مع فتحة تهوية وأقواس عجلات أكبر، كما حصلت النسخة الأقوى من طراز لكزس RC على صادم أمامي وخلفي وغيرها من الأجزاء المصنوعة من ألياف الكربون، وعلى شبك أمامي أكبر وفتحات تهوية سفلية كبيرة، بالإضافة إلى صادم خلفي عريض يحتوي على أربعة مخارج للعادم الرياضي.

وتمتلك السيارة مشتت هواء خلفي صغير كما زودت بإطارات رياضية قياس 19 إنش وبفتحة هواء أخرى على جانب السيارة خلف العجل الأمامي، كما تمتلك RC F جناحاً خلفياً يعمل بشكل أوتوماتيكي ويرتفع عند سرعة 80 كم/س وينخفض عند سرعة 40 كم/س.

أما المقصورة الداخلية في طراز لكزس RC F طراز 2015 فحصلت على مقاعد رياضية ومقود رياضي مع مبدلات سرعة، وزُودت بلوحة عددات ودواسات خاصة إلى جانب بعض التطريزات التي تحمل علامة F.

وبحسب التوقعات ستبلغ قوة لكزس RC F المزودة بمحرك V8 سعة 5.0 لتر 460 حصان، لتتسارع السيارة من السكون إلى سرعة 100 كم/س خلال 4.5 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 300 كم/س.

تجدر الإشارة إلى أن لكزس RC F ستكون منافسة قوية لسيارة بي ام دبليو M4.

سيكشف لنا معرض ديترويت عزيزي القارئ عن كافة التفاصيل الميكانيكية المتعلقة بالنسخة الأقوى من طراز لكزس RC فاحرص على متابعتنا دائماً لتعرف كل ما هو جديد في عالم السيارات.