لمبرجيني افنتادور SV رودستر تظهر بشكل رسمي

نُشرت الصور الرسمية الأولى للسيارة الإيطالية الخارقة لمبرجيني افنتادور SV رودستر على الشبكة العنكبوتية، قبل أن تطلق في مهرجان بيبل بيتش المقام حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية.

حافظت هذه السيارة الكشف على هوية مطابقة لشقيقتها الكوبيه افنتادور SV التي سبق وغطينا إطلاقها ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات، مع فرق وحيد في سقفها القابل للكشف من خلال إزالة لوحين مطليين بالأسود المطفي بعملية يدوية وسريعة جداً.

وبحسب المعلومات الرسمية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي ارتفع وزن لمبرجيني افنتادور SV رودستر بمقدار 50 كيلوغرام بالمقارنة مع نسختها الأساسية ليبلغ وزنها 1575 كيلوغرام، حيث يبلغ وزن اللوحين الذين يغطيان سقفها 12 كيلوغرام (6 كيلوغرام وزن كل لوح).

ومن المؤكد أن النسخة المكشوفة من افنتادور SV تمتلك خيار مماثل من المحرك المتوفر في نسختها الكوبيه، V12 سعة 6.5 لتر يولد قوة 740 حصان و 690 نيوتن.متر من عزم الدوران.

وتتسارع هذه السيارة الكشف التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من السكون وصولاً غلى سرعة 100 كم/س في 2.9 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 350 كم/س.

ستصنع شركة لمبرجيني 500 نسخة فقط من هذا الطراز الحصري، وسيبدأ سعر افنتادور SV رودستر من 530 ألف دولار أمريكي (مليون و 989 ألف ريال سعودي).