لمبرجيني تحدد موعد وصول اوروس

أعلن (ستيفان فينكلمان) المدير التنفيذي للشركة الإيطالية لمبرجيني مؤخراً أن عام 2017 سيشهد الإطلاق الرسمي للنسخة الإنتاجية من سيارة لمبرجيني أوروس التي حصلت في شهر أيار من عام 2013 على الضوء الأخضر لدخول خط الإنتاج لتتواجد بعد ثلاث سنوات من الآن في الأسواق العالمية.

وللتذكير عزيزي القارئ، فقد ظهرت النسخة الاختبارية من لمبرجيني أوروس للمرة الأولى في العالم ضمن فعاليات معرض بكين للسيارات عام 2012، وتعتبر أوروس ثاني سيارة SUV تقدمها شركة الإيطالية المتخصصة بإنتاج السيارات الرياضية الفائقة بعد سيارة لمبرجيني LM002 التي تم إنتاجها خلال الفترة من عام 1986 إلى عام 1993.

وحسب المعلومات التي قدمناها سابقاً سيتم بناء النسخة الإنتاجية من لمبرجيني أوروس على قاعدة هيكلية من نوع MLB Evo سيتم استخدامها أيضاً في الجيل الجديد لكل من اودي Q7 و بورش كايين وفولكس واجن طوارق، ولا تتوافر تفاصيل واضحة حول المحرك والنظام الحركي الخاص بالنسخة الإنتاجية من أوروس، ولكن الشائعات ترجّح استخدام محرك V8 بشاحن توربيني مزدوج وإصدار نسخة كهربائية هجينة.

وتُعتبر لمبرجيني أوروس منافسة لطرازات بنتلي فالكون و مازيراتي ليفانت خلال السنوات القادمة، ويمكنك معرفة تفاصيل هذا التحدي القادم عبر تقرير نشرناه سابقاً يحمل عنوان أفخم السيارات تنتقل إلى الطرق الوعرة.

ولا يتوقع فريقنا أن تحمل النسخة الإنتاجية من لمبرجيني أوروس تغييرات تصميمية كبيرة مقارنة بنسختها الاختبارية، إلا أنّ هذا ماسنعرفه في الأيام القادمة إن شاء الله.