لمبرجيني تستعد لتقديم نسختها القوية افينتادور SV

تحتفل السيارة الفائقة (لمبرجيني افينتادور LP700-4) في عام 2015 بمرور أربع سنوات على إنتاجها، مما يعني أنه حان الوقت لتقديم النسخة الأقوى (Superveloce) التي تحمل اختصار اسم (SV).

وتعتبر عملية زيادة قوة سيارة جبارة مثل افينتادور عملية صعبة نظراً لأنها تمتلك قوة كبيرة تبلغ 700 حصان، ولكن الشركة الإيطالية لمبرجيني ستقوم بالتأكيد بتخفيض وزن الثور الهائج افينتادور بشكل كبير قبل أن تقوم بتحسين الأجزاء الميكانيكية لهذه النسخة القادمة، مما سيوفر المزيد من القوة والأداء الشرس المتناسب مع الوزن الجديد.

وللتذكير فقط عزيزي القارئ، فقد تمكنت لمبرجيني من تخفيض وزن سيارتها السابقة (مورسيلاجو SV) بمقدار 100 كيلوغرام ليصبح وزن هذه النسخة 1565 كيلوغرام بدلاً من 1665 كيلوغرام في الطراز الأساسي من مورسيلاجو، كما حصلت نسخة SV على قوة تزيد بمقدار 30 حصان عن النسخة الأساسية من هذه السيارة الفائقة.

وأكد فريق Salamone المشارك في رالي غامبول 3000 أنه سيمتلك أول نسخة من سيارة افينتادور SV، وسيتم الكشف عنها خلال الأشهر القادمة.

ومن المؤكد عزيزي القارئ أن لمبرجيني ستنتج عدداً محدوداً من افينتادور SV بسعر يزيد عن االطراز الأساسي من هذه السيارة الفائقة.