لمبرجيني سينتيناريو لا تمتلك تصميماً فضائياً يليق بسعرها

أخيراً بعد طول تشويق وانتظار جعلتنا نعتقد أن سنشاهد سيارة أجمل من لمبرجيني فينينو، ولكن الحقيقة كانت مختلفة مع سيارة لمبرجيني سينتيناريو التي كُشف عنها اليوم في معرض جنيف للسيارات.

عند النظر إلى سيارة سينتيناريو ممكن الإعتقاد أنها نسخة معدلة من شقيقتها لمبرجيني افنتادور اس في مع لمسات هجومية على مؤخرتها، مما لا يجعلها تحمل هوية مختلفة عن سيارات لمبرجيني الحالية، مما لا يجعله متميزة لتنضم إلى قائمة الأساطير، مع العلم أنها صنعت للاحتفال بمرور 100 عام على ولادة مؤسس الشركة الإيطالية (فيروتشيو لمبرجيني)، الذي ولد في 28 ابريل من عام 1916.

وعلى كل حل قد يكون لكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأياً  آخراً ولكننا نتحدث عن سيارة سيصنع منها 40 نسخة في العالم؛ 20 واحدة كوبيه التي تم إطلاقها، و 20 سيارة أخرى كشف، بيعت جميعها قبل إطلاقها مقابل مبلغ يزيد عن 1.9 مليون دولار أمريكي (7,125,427 ريال سعودي).

يمكن ملاحظة حصول أجدد سيارات لمبرجيني على هيكل خارجي مصنوع من الكاربون فايبر، مما جعلها رشيقة ليبلغ وزنها 1,520 كيلوغرام، تتوزع مع قوتها حصان لكل 1.97 كيلوغرام من وزن السيارة.

تعتمد لمبرجيني سينتيناريو على محرك V12 سعة 6.5 لتر يولد قوة 760 حصان (770 حصان أوروبي PS)، وستصل القوة إلى عجلات السيارة عبر نظام دفع رباعي.

تتسارع أجدد سيارات لمبرجيني من 0 إلى 100 كم/س في 2.8 ثانية، ومن 0 إلى 300 كم/س في 23.5 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 350 كم/س.

نود الآن أعزاءنا متابعي عرب جي تي معرفة رأيكم بتصميم سيارة سينتيناريو مع أخذ سعرها المرتفع بعين الاعتبار.

سبعة أساليب سهلة لحماية السيارة المتوقفة أثناء فترة سفر مالكها

مع تزايد الفرص المتاحة للسفر، سواء للعمل أو الترفيه، يتجّه عدد كبير من مواطني وسكّان دول منطقة الشرق الأوسط إلى حجز...

افنتادور SV إماراتية معدلة بطريقة جريئة مستمدة من الصحراء

لمبرجيني افنتادور اس في – Lamborghini Aventador SV تعتبر نسخة حصرية من السيارة الإيطالية الخارقة صنع منها فقط 600...

كلفة حصول بورش 911 تيربو S على هذا اللون الخارجي تثير التعجب

يرغب العديد من مالكي السيارات الرياضية بالحصول على المزيد من التميز، وهذا بالتحديد ما يوفره صانعي السيارات من خلال...