لمبرجيني هوراكان سبايدر تطل علينا لأول مرة في العالم

كما وعدتنا شركة لمبرجيني الإيطالية، قامت مساء أمس بالكشف عن سيارتها الخارقة الجديدة لمبرجيني هوراكان LP610-4 سبايدر، قبل إطلاقها ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات حيث يتواجد فريقنا في عرب جي تي الآن.

وتعتبر هذه النسخة المكشوفة من الثور الهائج لمبرجيني هوراكان، حيث يوجد إختلاف بسيط بينهما يتضمن السقف القماشي القابل للطي في نسخة هوراكان سبايدر الجديدة

زودت لمبرجيني هوراكان كشف بمحرك V10 سعة 5.2 لتر يولد قوة 610 حصان و 560 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 3.4 ثانية، وتصل إلى سرعة 200 كم/س في 10.2 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى التي تبلغ 324 كم/س.

تتم عملية طي سقف لمبرجيني هوراكان سبايدر في 17 ثانية عند قيادة السيارة بسرعة لا تزيد عن 50 كم/س، ويبلغ وزن هذه السيارة الجديدة 1542 كيلوغرام موزعة بنسبة 43 في الأمام و 57 في الخلف.

حصلت النسخة الكشف من هوراكان على أنظمة تكنولوجية حديثة، منها نظام "اسطوانة عند الطلب" الذي يوقف عمل مجموعة من اسطوانات المحرك عند قيادة السيارة الخارقة بسرعات منخفضة أو على الطرق المزدحمة، مما يقلل من استهلاك الوقود ويخفض من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، كما زودت السيارة بنظام "الايقاف والتشغيل"، وحصلت على نظام دفع رباعي جديد بالتحكم الإلكتروني من أجل سلوك أفضل في القيادة.

ستتوفر هذه السيارة الكشف للبيع في الأسواق العالمية خلال الربيع القادم، وسيبدأ سعر لمبرجيني هوراكان كشف من 210 ألف دولار أمريكي (787,500 ريال سعودي) بدون إحتساب الضرائب.

كيا ستينجر 2018 القياسية تتسارع بهذا الشكل

كيا ستينجر - Kia Stinger الجديدة كلياً تعتبر وبدون أي شك أهم سيارة كورية ظهرت خلال عام 2017 الجاري، فهي توثق أولى خطوات...

هونداي FCEV سيارة SUV جديدة متطورة للغاية

هونداي FCEV ، التي تقع ضمن فئة سيارة الاس يو في الصديقة للبيئة التي تعتمد على وقود الهيدروجين، ظهرت مؤخراً بصورتين فقط...

دودج فايبر وصلت إلى النهاية مع هذه الصور المحزنة

دودج فايبر – Dodge Viper انتهت رسمياً بعد خمسة أجيال كانت بدايتها عام 1992 لتكون نهايته في شهر أغسطس من عام 2017...