لمبرجيني هوراكان كشف تصل إلى دبي بعد أن تخلت عن سقفها

يعلم جميع عشاق السرعة أن سيارة لمبرجيني هوراكان جائت لتحل بدل من الثور الهائج جالاردو، وبعد النجاح الذي حصدته النسخة الأساسية من هوراكان ظهرت نسختها السابيدر على أرض الواقع.

رغم أن فريقنا في عرب جي تي سبق وغطى ظهور هذه السيارة لأول مرة في العالم من منصة لمبرجيني في معرض فرانكفورت للسيارات، إلا أن لمبرجيني هوراكان سبايدر جذبتنا من جديد نحوها ضمن تغطيتنا لفعاليات معرض دبي الدولي للسيارات، حيث ينتشر فريقنا في عرب جي تي الآن.

تحافظ لمبرجيني هوراكان سبايدر على هوية مطابقة لنسختها الكوبيه، مع فرق وحيد في السقف القماشي القابل للطي خلال عملية تحتاج إلى 17 ثانية عند قيادة السيارة بسرعة لا تزيد عن 50 كم/س، ويبلغ وزن هذه السيارة الجديدة 1542 كيلوغرام موزعة بنسبة 43 في الأمام و 57 في الخلف.

زودت لمبرجيني هوراكان كشف بمحرك V10 سعة 5.2 لتر يولد قوة 610 حصان و 560 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 3.4 ثانية، وتصل إلى سرعة 200 كم/س في 10.2 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى التي تبلغ 324 كم/س.

ستتوفر هذه السيارة الكشف للبيع في أسواقنا العربية خلال الربيع القادم إن شاء الله، وسيبدأ سعر لمبرجيني هوراكان سبايدر من 210 ألف دولار أمريكي (787,500 ريال سعودي) بدون إحتساب الضرائب.