ماذا تعرف عن أجدد وأغرب سيارات نيسان

كشفت شركة نيسان اليابانية لأول مرة عن سياراتها الاختبارية BladeGlider في عام 2013 ضمن فعاليات معرض طوكيو للسيارات، والآن ظهرت نسخة محدثة من هذه السيارة الاختبارية التي تعمل على الكهرباء في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية ضمن فعاليات الأولمبياد.

ومن الواضح لكم اعزاءنا متابعي عرب جي تي أن سيارة نيسان BladeGlider الاختبارية المحدثة حافظت على تصميمها المميز الذي يتميز بمقدمة نحيفة وخلفية عريضة، إلى جانب أبواب تنفتح إلى الاعلى، ومازالت تمتلك مقصورة مزودة بثلاثة مقاعد واحد يتوسط الصف الأمامي واثنين في الخلف كما في السيارة الأسطورية ماكلارين F1.

تعتمد هذه السيارة الاختبارية على محركين كهربائيين يولدان قوة 268 حصان و 707 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع نيسان BladeGlider التي يبلغ ونها 1300 كيلوغرام من 0 إلى 100 كم/س خلال أقل من 5 ثواني قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 190 كم/س.

ويطلق الصانع الياباني على هذه السيارة الاختبارية لقب working prototype مما يؤكد أنه ستسير على الطرق على الرغم من إنها ليست سيارة إنتاج تجاري.

فولفو XC40 الجديدة كلياً تنشر صورها بالخطأ

فولفو XC40 الجديدة كلياً ستظهر كما هو مقرر يوم الخميس القادم 21 سبتمبر، ولكن يبدو أن صور هذه السيارة السويدية نُشرت...

جمس تيرين 2018 لا يربط بينها وبين الجيل الماضي سوى الاسم

جمس تيرين 2018 الجديدة كلياً خضعت لاختبارنا الأول ضمن حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة برفقة زميلنا مصعب شعشاعة الذي...

قتل رجلين بعد عدم إدراكهما صعوبة قيادة تشالنجر هيلكات

سبق واختبرنا قيادة سيارة العضلات الأمريكية دودج تشالنجر هيلكات برفقة زميلنا صهيب شعشاعة عندما كانت أسرع سيارة تشالنجر...