مازدا 6 موديل 2017 تكشف عن التحديثات التي حصلت عليها

بعد أكثر من ثلاثة أسابيع من إطلاق مازدا 3 موديل 2017، قام الصانع الياباني بالكشف عن شقيقتها الأكبر مازدا 6 موديل 2017 المحدثة.

من ناحية الشكل الخارجي لهذه السيارة لم تحصل على أي تغيرات تذكر، مقارنة مع موديل 2015 الذي حصل على تعديلات واضحة على الجيل الثالث من مازدا 6، مما دفع مازدا بالتركيز فقط على أداء المحرك والمقصورة الداخلية لهذه السيارة.

ومثلما حصلت سيارة مازدا 3 الجديدة على نظام G-Vectoring المسؤول عن التحكم بعزم دوران المحرك بالاعتماد على العديد من الحساسات التي توفر معلومات دقيقة لكومبيوتر السيارة مما يوفر أفضل قيادة ممكنة لهذه الفئة من السيارات على المنعطفات، زودت به مازدا 6 لتكون ثاني سيارة في أسطول مركبات مازدا يتوفر بها هذا النظام.

كما عملت الشركة اليابانية على تحسين محرك سيارتها مازدا 6 لكي تقلل من اهتزازه وصوته مما سيوفر قيادة أكثر راحة.

أما داخلية مازدا 6 موديل 2017 فأصبحت تحتوي على جلد النابا الفاخر بشكل اختياري لترض بعض العملاء المحبين لمزيد من الفخامة، كما حصلت المقصورة على شاشة عرض على الزجاج الأمامي (head up display) بقاس 4.6 انش لتعرض وضع الطريق وغيرها من بينات يشاهدها السائق فقط.

لم تحصل مازدا 6 على أي تحديثات على محركاتها التي تتوفر بخيارين في أسواقنا العربية:

- محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لتر البالغة 184 حصان و 250 نيوتن.متر من عزم الدوران.

- محرك رباعي الاسطوانات سعة 2 لتر يولد قوة 153 حصان و 200 نيوتن.متر.

ستصل مازدا 6 موديل 2017 إلى الأسواق العالمية خلال الربع الأخير من العام الجاري إن شاء الله، بسعر يزيد قليلاً مقارنة بثمن مازدا 6 موديل 2016 التي سبق واختبرها زميلنا كريم ديب في برنامج تجربة قيادة، يمكنكم مشاهدة الحلقة من جديد عبر روابط ذات صله أسفل هذه الصفحة.

بالتأكيد هذه أصغر سيارة مايباخ في العالم

تعتبر سيارات مايباخ – Maybach النسخة الأعلى فخامة لدى الصانع الألماني مرسيدس بنز، وبالتأكيد ترتبط السيارات...

ما رأيكم بسعر شيلبي فورد اف 150 سوبر سنيك 2017

عشاق مركبات البيك اب كانت آخر حلقة عرضناها من برنامجنا تجربة قيادة مع فورد اف 150 رابتر 2017 الجديد كلياً، واليوم سنقدم...

رابتر 2017 تحت تجربة عرب جي تي

كما وعدناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي عندما اطلقنا بكب فورد رابتر 2017 الجديد كلياً في صحراء البداير بالإمارات العربية...