مازدا CX-9 2016 تطل علينا بشكل رسمي

بعد تسريب صور سيارة الـ SUV الجديدة مازدا CX-9 2016 على الشبكة العنكبوتية، قام الصانع الياباني مازدا بنشر الصور الرسمية لهذه السيارة قبل إطلاقها رسمي خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالي في معرض لوس أنجلوس للسيارات.

تحمل مازدا CX-9 2016 تصميماً مستوحاً من شقيقتها الاختبارية مازدا Koeru الاختبارية، التي سبق وغطينا إطلاقها في معرض فرانكفورت للسيارات، وبالتأكيد أن شكلها يعتمد على لغة التصميم KODO الخاص بجميع سيارات مازدا الجديدة.

تُظهر السيارة الجديدة التي تحتوي على ثلاثة صفوف من المقاعد لتنقل 7 أشخاص على متنها ديناميكية عالية مع مصابيح LED وشبك أمامي عريض وخطوط حادة مع ملامح عصرية، ومن الخلف زودت بمخرجين للعدام مع لمسات من الكروم، وحصلت السيارة الجديدة على إطارات يتراوح حجمها بين 18 إنش إلى 20 إنش.

رغم أن سيارة مازدا CX-9 أقصر من الطراز السابق، إلا أن قاعدة عجلاتها أطول بمقدار 2.2 إنش (55 ملم).

تمتلك مازدا CX-9 2016 محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لتر مع تيربو تشارجد يولد قوة 227 حصان و 420 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ست سرعات وتعمل هذه السيارة بنظام دفع رباعي للعجلات أو دفع أمامي وفقاً للطلب.

مازال الصانع الياباني متحفظاً على سعر مازدا CX-9 2016 التي ستتوفر في الأسواق خلال الربيع القادم في عام 2016 إن شاء الله.

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...

رئيس رولز رويس يهين أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم

روح التنافس بين صانعي السيارات يصل في بعض الأوقات إلى حد غير متوقع يجعلك تعتقد إنك في صراع بين مجموعة من الفتيات...