مازدا MX 5 تتوفر بنسختين مميزتين جديدتين

بعد دعاية الشهر الماضي، سوف تقدم  شركة مازدا اليابانية طرازي MX-5 سبايدر و MX-5  سبيدستر الاختباريين في معرض سيما للسيارات المعدلة.

الفكرة الرئيسية وراء هذين الطرازين الاختباريين هو تسليط الضوء على هيكل مازدا MX 5 مياتا الخفيف الوزن من خلال مشتقات إضافية من طراز مثل سبايدر و سبيدستر اللذان استوحيا تصميمهما من الطراز الأساسي.

يبلغ وزن مازدا MX 5 سبايدر فقط 1043 كلغ وترتدي هيكلاً بلون الزئبق الفضي وحصلت على مجموعة من الأجزاء الايروديناميكية المصنوعة من الكاربون فايبر، و تتربع السيارة الاختبارية على اطارات ADVAN Racing RS II قياس 17 إنش مغلفة  تحيط بها عجلات يوكوهاما وتخفي خلفها مكابح بريمبو عالية الأداء، وحصلت هذه السيارة على coilovers قابل  للتعديل، ومن الداخل نجد مقاعد من جلد Spinneybeck PRIMA الطبيعي.

أما بالنسبة لسيارة مازدا MX 5 سبيدستر الاختبارية، فهي حتى أخف وزناً حيث يصل وزنها إلى 943 كلغ ويكون ذلك ممكناً عن طريق إزالة الزجاج الأمامي التقليدي، و تم التقليل من المزيد من الوزن عن طريق تركيب أبواب ومقاعد من الكاربون فايبر إلى جانب مجموعة من إطارات RAYS 57 Extreme Gram Lights قياس 16 إنش محاطة بعجلات كومهو Ecsta. وطليت سبيدستر باللون الأزرق الأثيري وحصلت على مقاعد مكسوة بقماش الكانتارا الأسود.

تتربع MX-5 سبيدستر على قاعدة منخفضة بمقجار أقل بـ 30 ملم عن طراز مازدا MX 5 مياتا الأساسي، وذلك بفضل استخدام نظام تعليق K&W القابل للتعديل وتماماً مثل سبايدر زودت هذه السيارة بمكابح بريمبو عالية الأداء.

شاركونا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي برأيكم أي سيارة أعجبتكم أكثر مازدا MX 5 سبايدر أم مازدا MX 5 سبيدستر، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.