مازيراتي تحدد مصير سيارة Alfieri بشكل رسمي

بعد انتشار العديد من الاشاعات المتعلقة بالسيارة الاختبارية (مازيراتي Alfieri)، أعلنت الشركة الإيطالية وبشكل رسمي أنها ستدخل هذا الطراز الجديد إلى خطوط الإنتاج.

ستتوافر النسخة الإنتاجية من Alfieri بخيارين؛ كوبيه أو كشف، وستعمل السيارة بنظام الدفع الخلفي أو الرباعي للعجلات، مع محرك V6 يولد قوة 404  حصان أو 444 حصان أو 512 حصان.

وتجدر الإشارة إلى أن مازيراتي Alfieri الاختبارية ظهرت للمرة الأولى في معرض جنيف للسيارات عام 2014، وتمتلك هذه السيارة تصميماً يعتمد على شقيقتها الكلاسيكية (مازيراتي A6 GCS/54) طراز 1954، ولكنها حصلت على ملامح عصرية شرسة، وتم بناؤها على قاعدة عجلات أقصر بمقدار 9.5 إنش من شقيقتها (مازيراتي جران توريزمو).

وتخطط شركة مازيراتي لتقديم العديد من الطرازات الجديدة، حيث تستعد لإنتاج أولى سياراتها من فئة (كروس أوفر)، والتي ستحمل اسم (ليفانتي)، وهي النسخة الإنتاجية من طراز (مازيراتي كوبانج) الاختباري.

وستتوافر مازيراتي ليفانتي بثلاثة خيارات من المحركات؛ الأول V6 يولد قوة 345 حصان و 418 حصان، والثاني V8 يولد قوة تزيد عن 553 حصان، أما الخيار الثالث من المحركات فيعمل على الديزل ويولد قوة 247 حصان أو 271 حصان أو 335 حصان.

كما ستقدم مازيراتي جيلاً جديداً من طرازها جران توريزمو، وستقع هذه السيارة في فئة أعلى من مازيراتي Alfieri، وستعمل بنظام الدفع الخلفي للعجلات مع محرك V8 يولد قوة تزيد عن 750 حصان.

ستكشف لنا الأيام عزيزي القارئ عن المزيد من التفاصيل المتعلقة بطرازات مازيراتي الجديدة، فتابعنا باستمرار عبر موقعنا عرب جي تي لنزودك بأحدث الأخبار.