مازيراتي ليفانتي تظهر رسمياً لتعلن عن منافسة من نوع آخر

نعلم جميعنا أن أشهر شركات تصنيع السيارات الخارقة والفارهة ستنتج سيارات SUV تحمل علاماتها المميزة، وكانت البداية مع بنتلي بينتايجا صاحبة لقب أسرع وأقوى وأفخم سيارة SUV في العالم، والتي سبق واختبر زميلنا صهيب شعشاعه قيادتها، والآن ظهرت أول منافسة رسمية لها وهي السيارة الإيطالية التي طال إنتظارها مازيراتي ليفانتي - Maserati Levante.

قدمت شركة مازيراتي الإيطالية لمحة عن هذه السيارة في عام 2011 عندما أطلقت سيارتها الاختبارية مازيراتي كوبانج، والآن وكما وعدتنا في السابق ظهرت النسخة الإنتاجية منها التي حملت اسم ليفانتي خلال الربع الأول من العام الجاري على الشبكة العنكبوتية، لنتعرف عليها عن قرب بعد أقل من أسبوعين عندما سيتواجد فريقنا في عرب جي تي ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات إن شاء الله.

وكما هو واضح أعزاءنا متابعي عرب جي تي من خلال مجموعة الصور المرفقة في الأسفل حافظت مازيراتي ليفانتي على هوية تصميم كوبانج الاختبارية ولمسات من شقيقتها الصغرى مازيراتي جيبلي.

ومن المتوقع أن تمتلك مازيراتي ليفانتي مقصورة داخلية شبيهة بالمتوفرة في سيارتي مازيراتي كواتروبورتي و جيبلي.

ستتوفر مازيراتي ليفانتي بثلاثة خيارات من المحركات:

- المحرك الأول V6 سعة 3 لترات يولد قوة 350 حصان، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 6.3 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 264 كم/س.

- المحرك الثاني V6 سعة 3 لترات يولد قوة 430 حصان، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 5.2 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 264 كم/س.

- المحرك الثالث يعمل على الديزل V6 سعة 3 لترات يولد قوة 275 حصان، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 6.9 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 230 كم/س.

تتصل جميع خيارات المحركات المتوفر على طراز مازيراتي ليفانتي بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

زودت ليفانتي بنظام تعليق الكتروني مطور يساعد على سيرها بالطرق الوعرة، وتعمل بنظام دفع رباعي للعجلات.

ستنافس مازيراتي ليفانتي كلاً من بنتلي بينتايجا و لمبرجيني اوروس و بورش كايين تيربو، ولكننا لا نتوقع أنها ستقدر على جذب إنتباه عملاء رولز رويس مع سيارة كولينان الجديدة القادمة.

سنحصل أعزاءنا متاعبي عرب جي تي، على بقية مواصفات هذه السيارة الجديدة كلياً وسعرها بداية الشهر القادم في معرض جنيف للسيارات إن شاء الله.