ماكلارين بي 1 جي تي ار تختبر سرعتها في قطر والبحرين وأوروبا

حددت شركة ماكلارين البريطانية موعد ظهور النسخة الإنتاجية من سيارتها الرياضية الخارقة ماكلارين بي 1 جي تي ار – Mclaren P1 GTR المخصصة للقيادة على حلبات السباقات، والذي سيكون ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات 2015 في شهر مارس القادم.

ونُشر فيديو يحبس الأنفاس من بطولة سيارة ماكلارين بي 1 جي تي ار، يوضح بعض لقطات الاختبارات التي قامت بها في أوروبا و قطر والبحرين، قبل إنتاجها بشكل رسمي.

حافظت ماكلارين بي 1 جي تي ار على ملامح تصميمية مستوحاة من شقيقتها ماكلارين بي 1 طراز 2014، ولكنها حصلت على بعض اللمسات المتوحشة التي تليق بكونها مخصصة لرياضة السيارات على حلبات السباق.

وتعمل ماكلارين بي 1 جي تي ار بنظام هجين مكون من محركين؛ الأول V8 سعة 3.8 لتر مع شاحن توربيني مزدوج بالإضافة إلى محرك كهربائي، لتولد هذه السيارة قوة 986 حصان و 1000 نيوتن.متر من عزم الدوران.

ومن الجدير بالذكر أن فريقنا في عرب جي تي، تواجد سابقاً في حفل إطلاق النسخة الإختبارية من هذه السيارة المخصصة للسباقات في دبي، وعرفنا وقتها أن سعر ماكلارين بي 1 جي تي ار يصل إلى  12 مليون درهم إماراتي، أي ما يعادل  3,267,260 دولار أمريكي.

جاكوار F Type 2018 بنسختها الأرخص تحت اختبارنا

جاكوار F Type 2018 بأجدد خيار من المحركات التي توفر عليها ستكون نجمة حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة، برفقة زميلنا مصعب...

كيا ستينجر 2018 القياسية تتسارع بهذا الشكل

كيا ستينجر - Kia Stinger الجديدة كلياً تعتبر وبدون أي شك أهم سيارة كورية ظهرت خلال عام 2017 الجاري، فهي توثق أولى خطوات...

هونداي FCEV سيارة SUV جديدة متطورة للغاية

هونداي FCEV ، التي تقع ضمن فئة سيارة الاس يو في الصديقة للبيئة التي تعتمد على وقود الهيدروجين، ظهرت مؤخراً بصورتين فقط...