ماكلارين بي 1 جي تي ار تظهر للمرة الأولى على أرض الواقع

سبق وزودناكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي بصور ومواصفات النسخة الإنتاجية من سيارة ماكلارين بي 1 جي تي ار – Mclaren P1 GTR، واليوم تم إطلاق هذه السيارة الرياضية الخارقة المخصصة للقيادة على حلبات السباق في معرض جنيف للسيارات.

عملت شركة ماكلارين البريطانية على تطوير هذه سيارة ماكلارين بي 1 جي تي ار، التي تعتبر نسخة خاصة من طراز ماكلارين بي 1، حيث خفضت من وزن السيارة بمقدار 50 كيلوغرام بالمقارنة مع الطراز الأساسي، بفضل استخدام النوافذ الجانبية المصنوعة من مادة (بولي كربونات) بمواصفات خاصة للسباقات، وأعمدة تثبيت من ألياف الكربون على السقف ومنطقة المحرك، وصُنعت أنابيب العادم من خليط معدني يضم مادة التايتانيوم مما ساهم وحده بتخفيض 6.5 كجم من وزن السيارة.

وتم تعديل محرك V8 ذي سعة 3.8 لتر المزود بشاحن توربيني مزدوج ليولد قوة 800 حصان، ويعمل مع محرك كهربائي بقوة 200 حصان لتصل قوة ماكلارين بي 1 جي تي ار الإجمالية إلى 1000 حصان، حيث تم الوصول إلى هذه القوة من خلال إجراء عدة تعديلات على المحرك بينما استغنت السيارة عن الكثير من القطع الضرورية للنسخة الخاصة بالسير على الطرق.

كما أكدت شركة ماكلارين أن هذه السيارة الجديدة ستكون "أفضل سيارة للسائقين في عالم السباقات".

وحسب المعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي، سيبلغ سعر ماكلارين بي 1 جي تي ار تقريباً 3 مليون و 267 ألف دولار أمريكي (12 مليون و 253 ألف ريال سعودي)، وسينتج منها عدد محدود من النسخ.