ماكلارين تحافظ على جائزة محرك العام للمرة الثانية على التوالي

حافظت الشركة البريطانية ماكلارين على سيطرتها ضمن فئة "المحركات سعة 3 إلى 4 لتر" في جائزة محرك العام وذلك بفضل محركها V8 مع الشاحن التوربيني المزدوج بسعة 3.8 لتر.

فقد شهدت جائزة محرك العام 2014 فوز ماكلارين للعام الثاني على التوالي بجائزة أفضل محرك عن هذه الفئة، وذلك بعد فوزها به للمرة الأولى في عام 2013.

وكانت ماكلارين قد عملت بالتعاون مع ريكاردو على تصميم وتطوير محرك إم 838 تي الذي خضع مؤخراً لتحسينات جوهرية ليتفوق على بقية المحركات في فئته وينتج قوة 650 حصاناً وعزم دوران قدره 678 نيوتن.متر في نسختي كوبيه وسبايدر من ماكلارين 650S. ويستغرق التسارع من 0 إلى 100 كم/س 3.0 ثوان فقط، وذلك من دون التأثير على استهلاك الوقود أو انبعاثات الكربون، حيث يستهلك المحرك 11.7 لتر من الوقود لكل 100 كم، بانبعاثات كربونية قدرها 275 غرام لكل كم.

وقد تم تقديم جوائز محرك العام العالمية خلال معرض المحركات 2014، بالاعتماد على أصوات لجنة تحكيم مستقلة تتألف من مجموعة رائدة من الصحفيين المتخصصين في مجال السيارات من مختلف دول العالم.

وأقيم حفل توزيع الجوائز في مدينة شتوتغارت الألمانية، فيما تسلم الجائزة كلاً من ريتشارد فاركوهار، رئيس قسم التحريك وغراهام لانغهام، مدير المحركات لدى ماكلارين أوتوموتيف.

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...

رئيس رولز رويس يهين أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم

روح التنافس بين صانعي السيارات يصل في بعض الأوقات إلى حد غير متوقع يجعلك تعتقد إنك في صراع بين مجموعة من الفتيات...