ماكلارين تحدد موعد الكشف عن طراز P13 المنافس لبورش 911

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين السيد (مايك فلويت) عن معلومات جديدة تتعلق بالطراز الجديد الذي سيحمل اسم P13 والقادم لمنافسة بورش 911.

وحسب المعلومات الرسمية الصادرة عن الشركة البريطانية ماكلارين سيتم الكشف عن طراز P13 خلال العام القادم ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات بسعر يبدأ من 120 ألف جنيه استرليني (745 ألف ريال سعودي).

وسيتم صنع ماكلارين P13 من ألياف الكربون كما في شقيقتيها P1 و MP4-12C، وستزود بنسخة معدّلة من محرك V8 سعة 3.8 لتر مع شاحن توربيني مزدوج ليولد قوة تتراوح بين 450 حصان و 500 حصان، وسيتصل المحرك بصندوق تروس أوتوماتكي ثنائي التعيشق من سبع سرعات لتتسارع السيارة من السكون إلى سرعة 100 كم/س بزمن يقل عن أربع ثوان قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي قد تبلغ 298 كم/س.

وبالاعتماد على الرسمة الأولية لطراز ماكلارين P13 المقدمة سابقاً من قبل رئيس قسم التصميم في ماكلارين السيد (فرانك ستيفنسون) والمعروضة في الأعلى، ستستعير P13 الكثير من المواصفات التصميمية من سيارة ماكلارين P1 ولكن بحجم أصغر وبوزن يقل عن 1400 كيلوغرام، كما ستستخدم المركبة نفس هيكل المقصورة المستقلة (مونوسيل) المصنوع من ألياف الكربون والمستخدم في طرازي 12C و P1.

حالما تتوافر لدينا عزيزي القارئ المزيد من المعلومات عن ماكلارين P13 القادمة سنزودك بها على الفور عبر موقعنا الإلكتروني، فاحرص على متابعتنا باستمرار.

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...

رئيس رولز رويس يهين أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم

روح التنافس بين صانعي السيارات يصل في بعض الأوقات إلى حد غير متوقع يجعلك تعتقد إنك في صراع بين مجموعة من الفتيات...