ماكلارين تشتت انتباه عشاقها مع هذا القرار الجديد

سبق واختبر فريقنا في عرب جي تي قيادة السيارة البريطانية الخارقة ماكلارين 650 اس في برنامج تجربة قيادة مع كريم ديب، واليوم سنقدم لكن معلومات جديدة عن هذه السيارة التي جائت كبديلة عن شقيقتها ماكلارين ام بي 4 - 12 سي.

حيث أشارت تقارير صحفية جديدة أن ماكلارين تخطط لاستبدال سيارتها 650 اس في وقت ما خلال عام 2018 إن شاء الله.

فيما انتقد العديد من الأشخاص خطة شركة ماكلارين البريطانية التمهيدية، لأنه يبدو أن هناك دائماً سيارات جديدة قادمة تحمل شعار ماكلارين مما يدفع إلى إهمال سياراتها القديمة بسرعة كبيرة، على عكس السيارات المنافسة من طرازات فيراري و لمبرجيني التي تحافظ سياراتها على بريقها كل ما زاد عمرها.

وفقاً للمعلومات الجديدة سنحمل السيارة القادمة كبديلة عن ماكلارين 650 اس اسم حركم (P14)، وستمتلك قوة أكبر من السيارة الحالية البالغة 641 حصان كما سيزيد عزمها عن 680 نيوتن.متر من عزم الدوران.

ومن الؤكد أن سيارة ماكلارين الجديدة القادمة في عام 2018 ستكون أسرع من سيارة 650 اس، مما يعني أنها ستصل إلى سرعة 100 كم/س خلال أقل من 3 ثوان، ونرجح أن تحافظ بديلة ماكلارين 650 اس على محرك V8 سعة 3.8 لتر مع شاحن توربيني مزدوج.

فيما وصف السيد (فرانك ستيفنسون) مدير التصميم في شركة ماكلارين نسخة P14، بأنها "أكثر جنوناً من طراز ماكلارين بي 1 بينما ستحافظ على تصميم الصادم الأمامي المألوف مع فتحات الهواء على الجانبين".

من غير المفاجئ، أن ماكلارين ستقدم أيضاً نسخة مكشوفة من هذه السيارة أيضاً، ولكنها لن تظهر قبل عام 2019.

وحسب رأي فريقنا في عرب جي تي قدمت شركة ماكلارين خلال الفترة الأخيرة العديد من الطرازات الجديدة التي تتشابه بشكلها وبأدائها رغم إختلاف اسمائها مما يدفع إلى تشتيت إنتباه عشاقها، وكان من الأفضل لو فكر الصانع البريطاني بتقديم نسخة محدثة من ماكلارين 650 اس بدلاً من تغيير اسمها كنوع من الترويج لسيارة جديدة كلياً.