ماكلارين تصنع أقوى سيارة في تاريخها

بعد بضعة أيام فقط من تأكيد شركة ماكلارين اعتزامها صنع نسخة خاصة بحلبات السباق من طراز (ماكلارين P1) ، أكدت الشركة البريطانية أن هذه السيارة ستحمل اسم (ماكلارين P1 GTR) وستولد قوة تصل إلى 986 حصان، ما يجعلها أقوى سيارة مكلارين على الإطلاق.

وتعيد سيارة P1 GTR اسم GTR الذي استخدمته الشركة للمرة الأولى على النسخة الخاصة بالسباقات من  طراز (ماكلارين F1)، والتي شهد العام 2005 آخر مشاركة لها في عالم السباقات، وستُقدم (مكلارين) سيارة (P1 GTR) الجديدة العام القادم ضمن احتفالاتها بمرور عشرين عاماً على فوز F1 GTR بسباق لومان لـ24 ساعة.

وإلى جانب التعديلات على المحرك والتي سترفع القدرة الحصانية من 903 إلى 986 حصان ، ستتمتع (ماكلارين P1 GTR) بعدد من التعديلات لتصبح السيارة أكثر كفاءة من السيارة العادية على الحلبات، وتتضمن هذه التعديلات إطارات ملساء خاصة بالسباقات بالإضافة إلى زيادة عرض السيارة وتزويدها بأجزاء ديناميكية هوائية تزيد من مقدار القوة الخافضة ، وعلى الرغم من أن هذه التعديلات ستجعل P1 GTR غير قانونية للسير على الطرق العامة إلا أنها ستصنع منها وحشاً لا يُضاهى على حلبات السباق.

ولم تُعلن الشركة عن عدد النسخ التس ستصنعها من سيارة ماكلارين P1 GTR ، ولكنها أكّدت أن فرصة شراء السيارة متاحة فقط أمام مالكي سيارات P1 ، وسيبلغ سعر السيارة 1.98 مليون يورو ، ومقابل هذا المبلغ سيحصل الزبائن على برنامج تدريبي على حلبات السباق يتضمن استشارات من طاقم ماكلارين الخاص بلياقة السائقين مع إمكانية استخدام جهاز ماكلارين المتطور لمحاكاة السباقات وفرصة الاشتراك بستة فعاليات عالمية لقيادة السيارات على الأقل في كل عام ستعقد في بعض من أشهر حلبات الفورمولا 1 في العالم.

كيا ستينجر 2018 القياسية تتسارع بهذا الشكل

كيا ستينجر - Kia Stinger الجديدة كلياً تعتبر وبدون أي شك أهم سيارة كورية ظهرت خلال عام 2017 الجاري، فهي توثق أولى خطوات...

هونداي FCEV سيارة SUV جديدة متطورة للغاية

هونداي FCEV ، التي تقع ضمن فئة سيارة الاس يو في الصديقة للبيئة التي تعتمد على وقود الهيدروجين، ظهرت مؤخراً بصورتين فقط...

دودج فايبر وصلت إلى النهاية مع هذه الصور المحزنة

دودج فايبر – Dodge Viper انتهت رسمياً بعد خمسة أجيال كانت بدايتها عام 1992 لتكون نهايته في شهر أغسطس من عام 2017...