ماكلارين 570S سبايدر سيارة كشف جديدة ذات أداء عالي

ماكلارين 570S سبايدر، السيارة البريطانية الخارقة ذات السقف المكشوف، كشفت عن نفسها اليوم عبر الشبكة العنكبوتية، قبل أن تظهر على أرض الواقع ضمن مهرجان جودوود للسرعة في المملكة المتحدة الذي ستقام فعالياته خلال الفترة من 29 يونيو حتى 2 يوليو من العام الجاري إن شاء الله.

تمزج سيارة ماكلارين 570S سبايدر الجديدة السمات الديناميكية الاستثنائية التي تتألق بها سيارة 570S كوبيه مع متعة تجربة قيادة السيارات المكشوفة. وتم تجميع قطع السيارة يدوياً في مصنع ماكلارين في ووكينج بإنجلترا، وتعتبر 570S سبايدر سيارة ماكلارين سبايدر الأكثر روعة حتى الآن، وتمتزج فيها سمات السيارات الخارقة مثل الهيكل المصنوع من ألياف الكربون، والموضع الوسطي للمحرك مع الأداء الفائق للمرة الأولى في فئة السيارات الرياضية الفاخرة ذات السقف القابل للطيّ.

ماكلارين 570S سبايدر

ماكلارين 570S سبايدر

وإلى جانب كل من سيارات الكوبيه وGT، تعتبر 570S سبايدر الرياضية ذات المقعدين والدفع الخلفي الطراز الثالث من سلسلة ماكلارين الرياضية. وبالمقارنة مع سيارات الكوبيه، يضاف إلى 570S سبايدر سقف صلب وأنيق قابل للطيّ، والذي يمنح السائق تجربة قيادة ممتعة. وتمت صناعة السقف ذي القطعتين - والذي اعتمدت هندسته على تقنية مثبتة الفاعلية في طرازات 650S و 675LT سبايدر من ماكلارين - من ألواح خفيفة الوزن تمنح السيارة إطلالة متميزة وأنيقة سواء كان السقف مفتوحاً أم مغلقاً.

والأهم من ذلك، لم يقدم الطراز أي مساومة على الأداء بالمقارنة مع 570S كوبيه، بحيث تحافظ سبايدر على نفس السرعة الخارقة والتميز الديناميكي واللمسات التحسينية المثيرة للإعجاب. ولم يؤثر نظام التعليق MonoCell II المصنوع من ألياف الكربون على مستوى القوة أو المتانة في هذه السيارة المكشوفة، ولا يتطلب وجود أي دواعم هيكلية إضافية مما سمح لمهندسي الشركة البريطانية بتصميم وتطوير ماكارين 570S سبايدر دون أي من المخاوف المرتبطة بالهياكل المصنوعة من الفولاذ أو الألومنيوم.

ماكلارين 570S سبايدر

وبطريقة تشغيل كهربائية سهلة من مقعد السائق باستخدام أداة تحكم بسيطة، ينزلق السقف بسلاسة ليختفي في الجزء الخلفي جميل التصميم الذي يرتفع تلقائياً لاستيعاب الألواح المنخفضة. ويمكن فتح السقف أو إغلاقه خلال مدة لا تتجاوز 15 ثانية، حتى عند سرعات تصل إلى 40 كم/س.

ويمكن رفع نافذة خلفية بتحكم كهربائي مع جناح مصد للرياح بكبسة زر واحدة، مما يتيح مزيداً من التنوع سواء كان السقف مرفوعاً أو مطوياً، ويقلل الجناح من إعاقة الرياح عندما يكون السقف مطوياً، ويمكن خفضه اختيارياً عند رفع السقف لإتاحة دخول مزيد من الصوت والهواء النقي إلى المقصورة، ويمكن للمالكين الراغبين بالاستمتاع بقدر أكبر من الصوت المتميز لعادم سيارة سبايدر الجديدة تخصيص نظام رياضي اختياري مجهز بمولد صوت عادم يوجه صوت العادم نحو المقصورة.

 

 

وتم تصميم السقف الصلب لتحمل أشد الظروف قسوة، وهو أكثر مقاومة لظروف الطقس بالمقارنة مع السقف القماشي، رغم ذلك أضافت 46 كغ فقط إلى وزن سيارة سبايدر؛ وهو الفرق الوحيد في الوزن بين السيارة الجديدة و 570S كوبيه.

ماكلارين 570S سبايدر

تعتمد سيارة ماكلارين 570S سبايدر على محرك V8 سعة 3.8 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 570 حصان و 600 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) من سبع سرعات سلس التبديل ومجهز بتقنية التحكم بالانطلاق (Launch Control)، لتتسارع هذه السيارة الكشف من 0 إلى 100 كم/س في 3.2 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/س في 9.6 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 328 كم/س وهي مماثلة لسرعة شقيقتها الكوبيه ولكن في حال طي السقف تبلغ السرعة القصوى للسيارة 315 كم/س.

تتوفر سيارات 570S سبايدر للطلب الآن من أكثر من 80 وكيلاً لـ ماكلارين حول العالم؛ ويتم تجميع كل منها يدوياً في مصنع ماكلارين في ووكينج بإنجلترا، ومن المقرر تسليم السيارات الأولى للعملاء في شهر أغسطس.

أسد يقود سيارة مرسيدس اس كلاس 2018

مرسيدس اس كلاس 2018 المحدثة سبق وكانت نجمة إحدى حلقات تغطية خاصة وعرضنا عليكم الحلقة أعزاءنا متابعي عرب جي تي بداية شهر...

سيارات كهربائية صنعت المجد رغم صغر سنها

سيارات كهربائية بالكامل هي مستقبل جميع المركبات في جميع أنحاء العالم سواء رغب السائقين بذلك أم لا ، فالقوانين الصارمة...

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...