ماكلارين 650 اس سبايدر الصحارى 79 سيارة خارقة للعرب فقط

كشفت شركة ماكلارين البريطانية عن سيارتها المحدودة المخصصة للعرب فقط والتي تحمل اسم  650 اس سبايدر الصحارى 79، ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات، حيث ينتشر فريقنا في عرب جي تي لننقل لكم تغطيتنا المفصلة لأحد أهم الإطلاقات الأولى على مستوى أسواقنا العربية.

تم إنتاج هذه السيارة الخارقة من قبل مركز عمليات ماكلارين الخاصة، وتعتمد على سيارة ماكلارين 650 اس سبايدر التي سبق واختبر فريقنا في عرب جي تي قيادتها.

تحمل السيارة الجديدة اسم الصحارى وقد استلهم لون الطلاء المتدرج بين اللؤلؤي والأبيض الذهبي، والذي يعطي ومض خفي، من الرمال الذهبية التي تشكل جزءاً كبيراً من طبيعة المنطقة. وتم الوصول إلى هذا اللون المميز عن طريق إضافة جزيئات ذهب من عيار 24 قيراط، ويشار إلى استخدام المعدن النفيس بالرقم 79 الذي يمثل العدد الذري للذهب. 

تضم تفاصيل تصميم الهيكل الخارجي لسيارة ماكلارين 650 اس سبايدر الصحارى 79 سقف صلب قابل للفتح وعجلات خفيفة الوزن من خليط معادن بلون أسود لامع، واستخدم الكاربون فايبر لفتحات التهوية الجانبية والواجهة الأمامية وناشر الهواء الخلفي.

وتضم المقصورة الداخلية المصممة حسب الطلب مقاعد رياضية قابلة للتعديل كهربائياً من جلد أسود وأبيض لوزي وتطريزات خاصة بالمصنع. وتظهر الألوان الخاصة لسيارة الصحارى 79 على عجلة القيادة والأبواب ولوحة التحكم المركزية وحول أزرار التحكم بالتكييف والتهوية، كما تم استخدام اللون الذهبي الداكن على جميع المفاتيح وفتحات التدفئة.

تعتمد هذه السيارة المحدودة على محرك V8 سعة 3.8 لتر مع شاحن توربيني مزدوج مماثل للمستخدم في طراز ماكلارين 650 اس بنسخيتها الكوبيه والسبايدر، ويولد قوة 641 حصان و 678 نيوتن.متر من عزم الدوران.

تحتاج ماكلارين 650 اس سبايدر الصحارى 79 إلى 3 ثوان للوصول إلى سرعة 100 كم/س بعد إنطلاقها من السكون أما سرعتها القصوى فتبلغ 329 كم/س، ويبلغ معدل استهلاكها للوقود 24.2 ميل لكل غالون ومعدل انبعاث ثاني أكسيد الكربون 275 غم /كم. 

يبلغ سعر ماكلارين 650 اس سبايدر الصحارى 79 المحدودة الإنتاج 1,456,308 درهم إماراتي أي ما يعادل 396,538 دولار أمريكي.