ماكلارين 650S سبايدر تخضع لعملية تجديد في نسخة مميزة

أنتجت شركة ماكلارين البريطانية نسخة خاصة منسيارتها الرياضية الخارقة ماكلارين 650S سبايدر للاحتفال بالذكرى الخمسين لافتتاح موسم سباق Can-Am.

كان الموسم الأول من سباق Can-Am في عام 1966 وبعد ذلك بعام بدأت ماكلارين هيمنتها بالفوز خمسة مواسم متتالية بين عامي 1967 و 1971. وفي هذه المناسبة، حضر قسم ماكلارين للعمليات الخاصة MSO نسخة من طراز ماكلارين 650S سبايدر والتي أخذت ملامح التصميم من سيارات السباقات في تلك الفترة.

ترتدي هذه النسخة الخاصة كسوة من اللونين الأحمر والأسود وتأتي بسقف صلب من الكاربون فايبر قابل للسحب، كما تم صنع كلاً من غطاء المحرك والصادمين الأمامي والخلفي والمكابح الهوائية وحواف الأبواب من نفس المادة المتينة والخفيفة الوزن. ويمكن تمييز هذه السيارة مرئياً من خلال الإطارات المعدنية المطلية بالأسود اللاماع المقصوص بالألماس، وقد استلهمت هذه الإطارات من قبل سائقي الستينات وتأتي ببراغي من معدن التيتانيوم ومحاطة بعجلات بيريللي بي زيرو كورسا.

حصلت ماكلارين 650S سبايدر نسخة Can-Am على مكابح كاربون سيراميك عالية الأداء، وزودت بنظام عادم يحتوي على أربعة مخارج مصنوعة من الفولاذ الملمع المقاوم للصدأ. ولم يكن هناك تغيرات من ناحية المحرك، فهذا الطراز المحدود لديه نفس محرك السيارة الأساسية V8 سعة 3.8 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قووة 641 حصان (650 حصان أوروبي PS) و 678 نيوتن.متر من عزم الدوران، والذي يكفي لوصل السيارة إلى سرعة 100 كم/س بعد إنطلاقها من السكون في ثلاث ثوان قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 329 كم/س.

يستطيع الزبائن أن يختاروا بين لون الأحمر المريخي، و سبارك بابايا، و الأسود العقيقي لطلاء الهيكل الخارجي، والتي تأتي مع كسوة السباق المناسبة. أما داخلية هذه  النسخة الخاصة من ماكلارين 650S سبايدر فتم كسوتها بقماش الكانتارا وحصلت على لمسات من الكاربون فايبر وغيرها من لمسات مميزة.

تخطط الرشكة البريطانية لصناعة 50 نسخة فقط من سيارة ماكلارين 650S سبايدر Cam-Am، والتي ستباع في معظم أنحاء العالم وسيبدأ سعرها 346 ألف دولار أمريكي (مليون و 298 ألف ريال سعودي)، مع خطة لتسليم هذا العدد المحدود من هذا الطراز في الربيع القادم إن شاء الله.

بي ام دبليو اي 8 رودستر ومعلومات مسربة عنها

مازلنا بإنتظار إطلاق سيارة بي ام دبليو اي 8 رودستر – BMW i8 Roadster الإنتاجية المؤكد ظهورها قبل إنتهاء عام 2017...

مدرعة مرسيدس المذهلة تستعد لتوديعنا بشكل رسمي

بدون أن شك جذبت مدرعة مرسيدس التي تحمل اسم مرسيدس G500 4x4² أنظار الجميع نحوها عندما ظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف...

امرأة تعلن إفلاسها بسبب المخالفات المرورية الهائلة المترتبة عليها

يترتب على قيادة السيارات أمور قد لا يفكر بها من لا يقودون ، ومن نخصهم بهذا الخبر كنوع من التحذير من أمور قد يتعرضون لها...