ماكلارين 675 ال تي سبايدر تفعل المستحيل في أسبوعين

شارف عام 2015 على الإنتهاء ليؤكد لنا أن عملاء شركة ماكلارين سريعين في شراء السيارات الخارقة المميزة، حيث أن الصانع البريطاني قد باع كافة نسخ طراز ماكلارين 675LT سبايدر خلال أسبوعين من إطلاق عن هذه السيارة الرياضية المكشوفة.

وسبق أن عرفناكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي على مواصفات ماكلارين 675LT سبايدر النسخة المكشوفة من طراز ماكلارين 675LT الذي تحدث عنه زميلنا كريم ديب ضمن تغطيتنا لفعاليات معرض دبي الدولي للسيارات.

من المقرر أن تصل سيارات ماكلارين 675LT سبايدر البالغ عددها 500 نسخة في العالم إلى مالكيها خلال الصيف القادم إن شاء الله، مع العلم أن سعر هذه السيارة الخارقة يبدأ من 310,102 دولار أمريكي (1,163,634 ريال سعودي).

ومن الجدير بالذكر أن هذه السيارة تحمل هوية مماثلة لنسختها الأساسية من حيث التصميم، حيث تتمتع بمظهر خارجي رياضي يشتمل على مشتت هواء أمامي أكبر حجماً، وعتبات جانبية جديدة ومكابح هوائية Longtail نشطة أكثر بـ 50% من باقي الموديلات الفائقة المشابهة، ونظام عادم مه مخرجين من التيتانيوم وإطارات معدنية خفيفة الوزن بقياس 10 و 20 إنش محاطة بعجلات P Zero Trofeo R.

الفرق الوحيد بين نسخة سبايدر ونسخة الكوبيه من طراز ماكلارين 675LT هو السق القابل للطي، يمكن فتحه عند سير السيارة بسرعة لا تزيد عن 30 كم/س.

و يستمر التصميم الفريد إلى داخل مقصورة ماكلارين 675LT سبايدر، حيث أدخل المصممون مقاعد سباق من الكاربون فايبر مع تنجيد من الجلد وتطريز شعار 675LT عليها. ولقد تم ازالة نظام التكييف من سبايدر لتوفر أداء رياضي أعلى مثل سيارات السباقات ولكن بإمكان العملاء اضافته دون أي تكلفة اضافية.

تعمل سيارة ماكلارين 675LT سبايدر بواسطة محرك V8 سعة 3.8 لتر شاحن توربيني مزدوج، ويتميز برؤوس أسطوانات جديدة ونظام عادم مطور، بالإضافة إلى عمود مرفق جديد ووصلات خفيفة الوزن ومضخات وقود عالية الأداء، ليولد قوة 666 حصان (675 حصان أوروبي PS) و700 نيوتن.متر من عزم الدوران.

كما تتسارع هذه السيارة الكشف من السكون إلى سرعة 100 كم/ساعة خلال 2.9 ثانية فقط، قبل أن تصل إلى سرعة 200 كم/ساعة خلال 8.1 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى حوالي 326 كم/ساعة.

في حين تم بيع جميع السيارات البالغ عددها 500 ، فإن ماكلارين تعطينا فرصة أخرى للنظر الى الطراز بإطلاق فيديو جديد بقيادة السائق المحترف (برونو سينا) يمكنكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي مشاهدته في الأسفل.

هونداي سانتافي 2019 تختبر سرعتها بالسر في مكان غير متوقع

هونداي سانتافي 2019 الجديدة كلياً ظهرت مؤخراً وهي تجري اختبارات سرية وهي متخفية بالكامل على حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا...

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...