ماكلارين 675LT سبايدر سيارة جديدة غالية السعر ومحدودة الإنتاج

كشفت الشركة البريطانية ماكلارين رسمياً عن سيارتها الجديدة كلياً 675LT سبايدر النسخة الكشف من طرازها الخارق ماكلارين 675LT الذي تحدث عنه زميلنا كريم ديب بالتفصيل ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات.

وتعتبر سيارة ماكلارين 675LT سبايدر أقوى سيارة مكشوفة من صنع شركة ماكلارين، حيث تم تجهيزها لتوفر أفضل وأقوى الأداء على الحلبات.

وقد قدم هذا الموديل استجابة للطلب المتزايد من العملاء على سيارة ماكلارين 675LT الأساسية التي سيصنع منها 500 نسخة في العالم بيعت جميعها خلال أقل من ثلاثة أيام من إطلاق السيارة، وتتبع السيارة الجديدة 675LT سبايدر خطوات شقيقتها الكوبيه من حيث التصميم، حيث تتمتع بمظهر خارجي رياضي يشتمل على مشتت هواء أمامي أكبر حجماً، وعتبات جانبية جديدة ومكابح هوائية Longtail نشطة أكثر بـ 50% من باقي الموديلات الفائقة المشابهة.

وفي الخلف يوجد مخرجين مزدوجين للعادم من التيتانيوم، وإطارات ألومنيوم خفيفة جداً في الوزن قياس 19 و20 إنش تحيط بها عجلات بي زيرو ترو فيور ار.

سقف السيارة قابل للطي بطبيعة الحال حيث يمكن فتحه عند سير السيارة بسرعة لا تزيد عن 30 كم/س، كما زوّدت السيارة في الداخل بمواد من ألياف الكربون الخفيف الوزن بما في ذلك المقاعد التي تحمل فرش جلدي ونقش 675LT عليها.

كما تم التخلي عن مكيف الهواء، ولكن يمكن الحصول عليه بصورة اختيارية مجانية في حال لم يكترث العميل بإضافة 16 كجم إضافية لوزن السيارة مما يعطيني هوية أن هذه السيارة تليق بالسباقات، وبالرغم من زيادة الوزن التي ترافق السيارات المكشوفة إلّا أن ماكلارين تمكّنت من الحفاظ على وزن سيارة ماكلارين 675LT سبايدر عند 1270 كجم، بزيادة 40 كجم فقط عن شقيقتها الكوبيه.

أمّا على صعيد القوة فتأتي ماكلارين 675LT سبايدر بنفس محرك شقيقتها الكوبيه V8 سعة 3.8 لتر شاحن توربيني مزدوج، ويتميز برؤوس أسطوانات جديدة ونظام عادم مطور، كما يتميز المحرك بعمود مرفق جديد ووصلات خفيفة الوزن ومضخات وقود عالية الأداء.

تلك التحديثات التي حظي بها المحرك جعلته ينتج قوة 666 حصان (675 حصان أوروبي PS) و700 نيوتن.متر من عزم الدوران، كما تتسارع السيارة الكشف من السكون إلى سرعة 100 كم/ساعة خلال 2.9 ثانية فقط، قبل أن تصل إلى سرعة 200 كم/ساعة خلال 8.1 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى حوالي 326 كم/ساعة.

وأعلن الصانع البريطاني بأنه سينتج أيضاً عدد محدود من سيارة ماكلارين 675LT سبايدر سيبلغ 500 نسخة في العالم، سيبدأ سعر السيارة الواحدة من 310,102 دولار أمريكي (1,163,634 ريال سعودي).

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...

رئيس رولز رويس يهين أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم

روح التنافس بين صانعي السيارات يصل في بعض الأوقات إلى حد غير متوقع يجعلك تعتقد إنك في صراع بين مجموعة من الفتيات...