ما لا تعرفه عن AMG

لا بد أنك قد سمعت من قبل بـ AMG عزيزي القارئ، وهي الفرع المختص بتعديل السيارات ورفع مستوى أدائها من شركة (مرسيدس) الألمانية، ولكن هل تعرف كيف تأسست؟
أصدرت AMG موجزاً مختصراً لأبرز المحطات في تاريخها، تشرح فيه بداياتها كعلامة تجارية وشركة مستقلة، واتحادها اللاحق واحتوائها ضمن شركة (مرسيدس)، وتعرض عدداً من السيارات الرائعة التي أنتجتها خلال هذه الفترة.
كما توضح الشركة معنى أحرف AMG، فإذا شاركت في برنامج مسابقات عزيزي القارئ وسئلت عن معنى AMG أخبرهم أن الحرفين الأولين يرمزان لاسم عائلتي المهندسين اللذين أسّسا الشركة بعد عملهما في شركة مرسيدس، وهما (هانس ويرنر أوفريشت) و (إيرهارد ميلشر) بينما يرمز حرف G إلى مدينة (غروس-آسباخ) الألمانية.


ويقول المؤسّسان أنهما صنعا مكاناً لهما من خلال استماعهما إلى شكاوى الزبائن التي تجاهلتها الشركة، إلا أن AMG لم تشتهر إلى أن نجحت سيارة مرسيدس سيدان ذات محرك V8 سعة 6.8 لتر من تعديل الشركة والتي عُرفت باسم (رد سو)، في الفوز بسباق سبا الـ24 ساعة عام 1971.
وكشركة مستقلة، صنعت AMG السيارات التي كانت المصانع ترفض صنعها ومنها سيارة (هامر) المعدلة عن (مرسيدس E-Class)، وكذلك سيارة (ميتسوبيشي ديبونير) والتي اشتُهرت بحزمة التعديل الخارجية البشعة.


وفيما بعد طوّرت AMG علاقتها تدريجياً بشركة (مرسيدس)، وواصلت تعديل سياراتها وبعد عام 1988 أدارت فريق سباقات الشركة. وفي عام 1999 أصبحت شركة (دايملر) الأم صاحبة أكبر حصة من الأسهم في شركة AMG ومالكة علامة مرسيدس.
ومنذ ذلك الحين، كُلّفت AMG بمهمة إدارة سباقات الشركة وإصدار نسخ عالية الأداء من كل طرازات مرسيدس، حيث تضم مجموعة سيارات AMG حالياً كافة الطرازات من السيارات المزودة بمحركات رباعية الاسطوانات مثل A45 AMG وحتى سيارات السير على الوعر مثل G63 AMG.
كما مُنحت الشركة فرصة صنع سيارة خاصة بها مخصصة للسير على الطرق، وهي سيارة SLS AMG التي أوقف صنعها مؤخراً.


واليوم يُعد اسم AMG  مرادفاً للأداء العالي من مرسيدس، ويبدو أن الأمر سيبقى كذلك في المستقبل! 
 

أغرب بي ام دبليو X5 في العالم كوبيه ومزودة بـ 6 عجلات

نعم هذه السيارة موجودة على أرض الواقع لتحمل لقب أغرب سيارة بي ام دبليو X5 في العالم بدون أي شك أعزاءنا متابعي عرب جي تي...

سيارة GTR تسير بسرعة 210 كم بدون وجود أي شخص بداخلها

عشاق ألعاب الفيديو هذا الخبر سيعجبكم بدون أي شك فهو يظهر نتيجة تحول الألعاب إلى حقيقة لتسير سيارة GTR بسرعة وصلت إلى...

الخفاش رادار جديد عربي الصنع يقدم خدمة لا مثيل لها في العالم

أعلنت شرطة دبي مؤخراً إنضمام الخفاش أصغر أجهزة الضبط في العالم ليعمل كـ رادار ، ويحمي بالتحديد إشارات "قف"...