مرسيدس انتجت 1.49 مليون سيارة في عام 2013

تمكنت الشركة الألمانية مرسيدس من إنتاج 1.49 مليون سيارة خلال العام 2013 بيع منها 1.4 مليون نسخة لتتمكن من تسجيل مبيعات أفضل من عام 2012 والذي شهد بيع 1.3 مليون سيارة مرسيدس.

ومن ضمن الطرازات التي قدمتها مرسيدس وساهمت في رفع مستوى الإنتاج والمبيعات، طراز مرسيدس CLA و مرسيدس A-Class والنسخة المحدثة من مرسيدس E-Class كما كان للجيل الجديد كلياً من السيارة الفاخرة مرسيدس S-Class  دوراً بارزاً في هذا الارتفاع، كما تم بيع 12 ألف نسخة من سيارة سيدان الصغيرة CLA في الولايات المتحدة خلال أربع أشهر فقط من توفرها في الأسواق، بينما عمل مصنع مرسيدس في مدينة شيندلفينجن الألمانية بقدرته الإنتاجية القصوى لصنع طراز S-Class بمعدل 460 سيارة في اليوم الواحد.

وبدأت مرسيدس مع عام 2014 العمل بجدية نحو تسجيل رقم يتجاوز مبيعاتها لعام 2013، والتي بلغت  1.49 مليون سيارة، وبالتأكيد سيلعب الجيل الجديد من سيارة السيدان الصغيرة مرسيدس C-Class التي كُشف عنها خلال نهاية العام الماضي دوراً كبيراً في زيادة الإنتاج إلى جانب شقيقتها من فئة كروس أوفر؛ مرسيدس GLA.

وستعمل مرسيدس خلال هذا العام على بناء سيارتها الرياضية الفائقة مرسيدس SLC التي تمت الموافقة عليها رسمياً بعد قرار إيقاف إنتاج  طراز مرسيدس SLS AMG خلال الأشهر الأولى من العام الحالي،  حيث تُعتبر مرسيدس SLC منافسة قوية لكل من بورش 911 و جاغوار F-Type و استون مارتن فانتيج.

وبحسب معلومات صرّح بها مدير قسم AMG السيد (توباياس مويرز) لزميلنا صهيب شعشاعة سيكون سعر مرسيدس SLC أقل بمقدار 50 ألف دولار أمريكي (ما يعادل 187,520 ريال سعودي) عن سيارة مرسيدس SLS AMG التي يبلغ ثمنها 212,510 دولار أمريكي (ما يعادل 797 ألف ريال سعودي).

يبدو أن عام 2014 سيكون حافلاً بالإنتاج والإبداع لشركة مرسيدس التي تسعى باستمرار إلى زيادة روح التنافس مع بي ام دبليو و اودي بطريقة تجذب العملاء.

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...

رئيس رولز رويس يهين أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم

روح التنافس بين صانعي السيارات يصل في بعض الأوقات إلى حد غير متوقع يجعلك تعتقد إنك في صراع بين مجموعة من الفتيات...