مرسيدس بنز تعلن عن بداية تصنيع قطع غيار بتقنية متطورة للغاية

في خطوة سباقة نحو التطور أعلنت شركة مرسيدس بنز عن صنعها لأول قطع غيار حقيقية من المعدن لسياراتها باستخدام الطابعة ثلاثية الأبعاد، ليتم استخدام هذه القطع بشكل طبيعي في المركبات الإنتاجية من الصانع الألماني.

وأكدت مرسيدس بنز أن قطع سياراتها التي تم صنعها بواسطة تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد تخطت جميع اختبارات الجودة، وطابقة مواصفاتها القطع المصنوعة بالشكل التقليدي.

مرسيدس

مصنع مرسيدس

وتعتبر هذه خطوة جريئة من الصانع الألماني ليوفر قطع معدنية مصنوعة بهذه التقنية المتخصصة بصناعة مواد من مادة البلاستيك، ولكن ذلك لم يمكنع مرسيدس من صناعة أجزاء من الألومنيوم لسياراتها بهذه التقنية بعد أن قامت بإضافة طبقة خارجية تحمي هذه المادة من الحرارة المرتفعة أثناء تصنيعها.

وتشير مصادرنا في عرب جي تي أن القطع التي ستنتجها مرسيدس بنز باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد سيتم استخدامها بالتحديد على الشاحنات، ولكن فريقنا في عرب جي تي لا يستبعد توفر قطع مصنوعة بهذه الطريقة المتطورة في المستقبل القريب بسيارات الشركة الألمانية.

ومن المؤكد تفتخر شركة Mercedes Benz بهذا الإنجاز العالمي، كما أنها أعلنت عن بداية بإنتاج بعض من قطع غيار الشاحنات ذات الطلب المنخفض بهذه التقنية، لتعلن عن بداية تغيير عملية تصنيع قطع غيار المركبات لتصبح بلمسة زر واحدة.