مرسيدس تطلق سيارة E-Class مرتفعة عن الأرض

نشرت شركة مرسيدس الألمانية الصور الأولى لسياراتها الجديدة E-Class All-Terrain التي ستنافس كلاً من فولفو V90 Cross Country و اودي A6 Allroad، قبل أن تقوم بإطلاقها رسمياً نهاية هذا الشهر ضمن فعاليات معرض باريس للسيارات حيث سيتواجد فريقنا في عرب جي تي.

وكما هو واضح هذه السيارة عبارة عن نسخة خاصة من طراز مرسيدس E-Class بنسخة الستيشن واجن، وتتميز بارتفاعها عن الأرض بمقدار 35 ملم، ويبلغ ارتفاعها 156 ملم، وحصلت هذه السيارة الجديدة على صادمين أمامي وخلفي يحتويان على لمسات من الكروم الفضي، وأقواس عجلات يحطيط بها البلاستيك أسفلها إطارات بقاس 19 إنش أو 20 إنش مصنوعة خصيصاً لهذه السيارة الجديدة.

وصولاً إلى داخلية مرسيدس E-Class All-Terrain لم تقل هذه السيارة فخامة عن طرازها الأساسي مرسيدس E-Class الجديد كلياً، ولكنها حصلت على لمسات من الألومنيوم والكاربون فايبر ودواسات من المعدن المقاوم للصدأ لتتميز.

أما بالنسبة لمحرك سيارة مرسيدس E-Class All-Terrain فهو رباعي الاسطوانات سعة لترين مع تيربو يعمل على الديزل يولد قوة 194 حصان و 400 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع هذه السيارة التي تعمل بنظام 4Matic للدفع الرباعي من 0 إلى 100 كم/س في 8 ثواني قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 232 كم/س.

ولا نعلم حتى الآن هل ستتوفر هذه السيارة بخيارات أخرى من المحركات بما أنها تستهدف الأسواق الأوروبية بالتحديد ولا نتوقع أن تصل إلى منطقتنا العربية.