مرسيدس تعد لاطلاق كروس اوفر كوبيه جديدة

ستقوم شركة مرسيدس بنز بإطلاق فئة GLK –Class معادة التصميم عما قريب، وبعد وصولها إلى الأسواق بفترة وجيزة نتوقع أن نشاهد منها نسخة كوبيه أكثر أناقة ورياضية.

سيارة BMW X6 التي اعتمدت على طراز X5 كانت أول مركبة تجمع بين التصميم الأنيق المستوحى من طرازات كوبيه مع الارتفاع الكبير والقدرات الإضافية التي تميز مركبات SUV، والآن هنالك منافسة قوية بين العلامات الألمانية الفاخرة على إطلاق مركبات (كروس أوفر) كوبيه الأنيقة.

حيث ستقدم BMW قريباً طراز X4 لتضمه إلى طراز X6 ، بينما تعمل (أودي) على تطوير طراز Q6 جديد بالإضافة إلى طرازي Q2 و Q4 الصغيرين. مرسيدس أيضاً تعكف على تطوير طراز MLC جديد مستوحى من فئة M-Class ، بينما تقول مجلة (كار آند درايفر) أن مرسيدس تفكر جدياً في صنع طراز GLC صغير يعتمد على طراز GLK معاد التصميم.

وإذا أعطتها مرسيدس الضوء الأخضر فمن المتوقع أن يتم إطلاق المركبة في الأسواق في أواخر عام 2016 كطراز 2017 ، وفقاً لما جاء في التقرير.

وبما أن GLC ستعتمد في تصميمها على طراز GLK المحدث، والذي يعتمد بدوره على تصميم C-Class 2015 الجديدة ، فمن المرجّح أن تتوفر السيارة بنفس الخيارات من المحركات ذات الـ4 و الـ6 اسطوانات التي تقدمها سيارة سيدان الصغيرة الجديدة من مرسيدس.

كما يشار إلى أن مرسيدس تخطّط لصنع طراز (كروس أوفر) كوبيه من سيارات الفئة GL-Class  الكبيرة ، كما تقول الشائعات، ستطلق عليه اسم GLC ، إلاّ أننا في فريق عرب جي تي نعتقد أن صنع نسخة صغيرة مستوحاة من طراز GLK مرجح أكثر من صنع نسخة ضخمة بالغة الفخامة مستوحاة من طراز GL، وخاصة مع التوجّه الحالي لشركات السيارات نحو تخفيض الاستهلاك، ولما تتضمنه عماية كهذه من تجاوز للخطوط المالية العريضة التي تنتهجها شركة مرسيدس.

ألا توافقنا الرأي عزيزي القارئ؟

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...

رئيس رولز رويس يهين أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم

روح التنافس بين صانعي السيارات يصل في بعض الأوقات إلى حد غير متوقع يجعلك تعتقد إنك في صراع بين مجموعة من الفتيات...