مرسيدس تكشف عن شاحنة المستقبل 2025

بعدما قدمت لمحة بسيطة عن شاحنة المستقبل 2025، عادت شركة مرسيدس- بنز اليوم لتكشف النقاب عن هذه الشاحنة الذكية.

وكما يوحي اسمها عزيزي القارئ فإن هذه الشاحنة تعرض التقنيات المستقبلية التي نتوقع مشاهدتها في الشاحنات في المستقبل القريب، ومنها تقنيات القيادة الذاتية.

أوّل ما يخطف الأبصار في هذه الشاحنة المستقبلية هو أضواء ال اي دي المستخدمة بكثرة في الواجهة الأمامية، وبدلاً من الأضواء التقليدية في الشاحنات تضيء هذه المصابيح واجهة السيارة بكاملها تقريباً، حيث تضيء باللون البرتقالي عندما تقوم الشاحنة بتغيير اتجاهها، وباللون الأبيض عندما يتولى السائق قيادتها بنفسه، وباللون الأزرق عندما تكون في وضعية القيادة الآلية.

وتعد شاحنة المستقبل بإحداث ثورة على الطرق، ولتقوم بذلك جهّزت مرسيدس شاحنة المستقبل 2025 بمجموعة من الرادارات والكاميرات التي تندرج تحت نظام "القيادة على الطرق السريعة"، وهو شبيه بنظام "الطيار الآلي" المستخدم في الطائرات، حيث تعمل مجموعة المستشعرات المثبتة على الصادم الأمامي على مسح الطريق أمام الشاحنة لتتحكم بالشاحنة الضخمة ذاتياً وبدون تدخل السائق.

كما استخدمت مرسيدس شاشات رقمية تعرض بثاً حياً لما وراء الشاحنة بدلاً من المرايا الجانبية، وزوّدت الشاحنة بكاميرا أمامية تحلّل معلومات السير أمام الشاحنة لمسافة 100 متر وبزاوية 45 درجة أفقية و 27 درجة عمودية، وذلك لرصد المركبات المتحركة والثابتة، والمشاة و المسارب، وهنالك أيضاً الكثير من التزيين الخشبي والشاشات التي تعمل باللمس في داخلية شاحنة مرسيدس الاختبارية.

ولكن المميز هذه المرة عزيزي القارئ هو أن مرسيدس لم تكتف بعرض الشاحنة المستقبلية 2025 أمام الكاميرات فقط، بل قامت بتجربتها بالفعل في حركة السير على طريق A14 السريع في ألمانيا وبسرعة وصلت إلى 80 كم/س.

شاهد الفيديو والصور قبل أن تشاركنا بتعليقك في الخانة المخصصة للتعليقات في الأسفل.