مرسيدس جينيريشن EQ تمشي أول خطوة نحو منافسة الأمريكان

مرسيدس جينيريشن EQ تمشي أول خطوة نحو منافسة الأمريكان

أطلقت شركة مرسيدس بنز سيارتها الاختبارية العجيبة جينيريشن EQ مؤخراً ضمن فعاليات معرض باريس للسيارات، لتجذب جميع الأنظار حول منصتها.

هذه السيارة الاختبارية الجديدة عبارة عن مركبة SUV رباعية الدفع تعمل على الكهرباء، وتعطي لمحة عن سيارة إنتاجية كهربائية عالية الأداء ستتطلقها مرسيدس في عام 2019 إن شاء الله، لتنافس بالتحديد السيارة الأمريكية تسلا موديل X بالإضافة إلى السيارتين القادمتين اودي E-Tron كواترو و جاكوار E-Pace.

تحمل هذه السيارة الاختبارية الجريئة ذات الخمسة أبواب أبعاداً قريبة من شقيقتها الإنتاجية مرسيدس GLC كوبيه التي سبق واختبرها فريقنا في عرب جي تي.

تعتمد سيارة مرسيدس جينيريشن EQ على محركيين كهربائيين واحد على المحور الأمامي والثاني على المحور الخلفي يولدان قوة 402 حصان و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران، يرتبطان مع بطارية ليثيوم ايون قادرة على جعل السيارة تسير لمسافة 500 كم بالشحنة الواحدة.

وفور إطلاق هذه السيارة الاختبارية أكد الدكتور ديتر زيتشه، الرئيس التنفيذي لشركة دايملر المالكة لعلامة مرسيدس بنز، أنها تمثل إطلاق الفرع EQ المتخصص بصنع سيارات مرسيدس الكهربائية.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي برأيكم بتصميم أجدد سيارات مرسيدس الاختبارية من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

سعر أول نسخة من هوندا سيفيك Type R 2017 مبالغ فيه

بعد أن توجت سيارة هوندا سيفيك Type R موديل 2017 بلقب أسرع سيارة هاتشباك إنتاجية على حلبة نوربوغرينغ في ألمانيا بعدما...

الكشف عن مقدار دورات محرك فورد موستنج GT 2018 المحدثة

وثقت بداية هذا العام إطلاق موستنج 2018 المحدثة ولكن حتى الآن لم يتم البدء ببيع هذه السيارة الرياضية في الأسواق العالمية...

نتيجة تخيل شكل جيل جديد من سيارة أمريكية شهيرة بتطورها

بدون شك تعتبر السيارة الأمريكية تسلا موديل اس – Tesla Model S، التي كانت نجمة حلقة الأسبوع الماضي من برنامج تجربة...