مرسيدس فيجن طوكيو الاختبارية سيارة جديدة من عالم المستقبل

ظهرت سيارة مرسيدس بنز فيجن طوكيو الاختبارية، مؤخراً ولأول مرة ضمن فعاليات معرض طوكيو للسيارات.

ولعل أفضل طريقة لوصف السيارة الاختبارية الأخيرة التي صنعتها الشركة الألمانية دايملر، أنها بمثابة مركبة صغيرة (فان) تحمل ملامح مستوحاه من شقيقتها F 015 Luxury in Motion، ووفقاً لـ مرسيدس بنز أنها ترسم الخطى لفئة Z المستقبلية، لذلك فهي موجهة لأولئك الذين ولدوا منذ عام 1995 لتكون مستقبل تخيلهم لسيارتهم القادمة إن شاء الله.

تتربع سيارة مرسيدس بنز فيجن طوكيو الاختبارية على مجموعة من الإطارات الضخمة قياس 26 إنش مع حواف جانبية مضاءة بالأزرق، بينما توجد على سقف السيارة الاختبارية كاميرا تغطي زاوية تبلغ 360 درجة مع العديد من أجهزة الاستشعار لتمكين السيارة الاختبارية من العمل بشكل مستقل.

ليس لديها واجهة زجاج عادي لأن طوكيو فيجن تأتي مع امتداد مستمر من الزجاج ليغطي بنفس الطريقة المعتمدة في قمرة القيادة الزجاجية للزوارق السريعة. ويستطيع الشبك الأمامي الضخم عرض سلسلة من مهام الإضاءة المختلفة.

يبلغ طول سيارة مرسيدس بنز فيجن طوكيو الاختبارية 4803 ملم ، و2100 ملم عرض و 1600 ملم ارتفاع، وفيها باب ينفتح بشكل تصاعدي على الجانب الأيسر مانحاً الوصول إلى المقصورة الفسيحة التي يمكنها أن تتسع إلى خمسة ركاب يجلسون على أريكة كبيرة بشكل بيضاوي. كما أن داخلية السيارة مزودة بشاشات LCD ملفوفة وكبيرة، وهناك أيضاً الصور المجسمة ثلاثية الأبعاد لنظام الترفيه والتطبيقات والخرائط.

على الرغم من أن سيارة مرسيدس بنز طوكيو فيجن تفتخر بنظام قيادة ذاتي، فإن التحكم اليدوي ما زال ممكناً بفضل عجلة القيادة التي تبدل موقعها من وضع الاستعداد إلى القيادة في حين يتم تحرير مقعد السائق من وسط الأريكة.

وتستخدم نفس الجهاز المذكورة آنفا في سيارة F 015 Luxury in Motion، التي سبق وغطى فريقنا في عرب جي تي إطلاقها، وتأتي السيارة مع عبوات CFRP الهيدروجينية وبطارية عالية الجهد والتي يمكن إعادة شحنها لاسلكياً. يوفر النظام الكهربائي الهجين قطع مسافة 980 كم على الطرق، حيث يأتي 190 كم من طاقة البطارية في حين يتم توفير الأخرى 790 كم  من الكهرباء المنتجة من خلايا الوقود.

تماماً مثل F 015 Luxury in Motion ، فان طوكيو فيجن ستبقى سيارة اختبارية قطعاً.

شاركونا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي برأيكم بتصميم أجدد سيارة اختبارية من صنع شركة مرسيدس، في الخانة المخصصة للتعليقات في الأسفل.

استون مارتن DBX موديل 2019 ستتوفر بخيارين من المحركات

استون مارتن DBX الاختبارية ظهرت بشكل مفاجئ ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2015 ومنذ ذلك الوقت وفريقنا في عرب جي...

ماكلارين 570 اس تحصل على لون خارجي من الصعب تقبله

ماكلارين 570 اس – Mclaren 570S سيارة بريطانية خارقة ذات أداء عالي، ظهرت لأول مرة في العالم في شهر ابريل من عام...

تخفيضات على سعر كمارو خطة لتتفوق على موستنج و تشالنجر

كمارو – Camaro تنافس بالتحديد سيارتي العضلات الأمريكية فورد موستنج و دودج تشالنجر، ويشهد الوقت الراهن تحدي شديد...