مرسيدس لن تدفع 10 مليون دولار لترضي عشاق كرة القدم

يعتبر تحدي سوبر بول – Super Bowl، المبارة النهائية في دوري كرة القدم الأمريكية، منبراً لتقدم مجموعة من الإعلانات الغريبة من نوعها التي تعتمد على أفكار جنونية لتجذب العالم نحوها وليس فقط متابعي هذه الرياضية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وثقت هذه المبارة العام الماضي فيديو مميز من بطولة سلحفاة تقود سيارة مرسيدس AMG GT S 2016، ولكن يبدو أن الصانع الألماني مرسيدس بنز لن يشارك هذا العام بفيديو جنوني في Super Bowl.

في حين أن المعلومات لا تزال غير رسمية، فإن تقارير مدونات مرسيدس تفيد بأن الشركة الألمانية لا تعتزم بث إعلان فيديو لها خلال أكبر حدث رياضي في الولايات المتحدة الأمريكية،  فبدلاً من ان تدفع 10 ملايين دولار أميركي (37 مليون ريال سعودي) لإعلان مدته 60 ثانية خلال المباراة النهائية لبطولة الذكرى السنوية الخمسين للمؤتمر الوطني لكرة القدم (NFL)، سوف تركز مرسيدس على حملات إعلانية أكثر استهدافاً لسيارتيها E-Class 2016 و مرسيدس SLC 2017.

ومن الجدير بالذكر أن شركة مرسيدس قد استثمرت العام الماضي مبلغ وصل إلى 9 مليون دولار أميركي (33.8 مليون ريال سعودي) للمشاركة في النسخة التاسعة و الأربعين ليتواجد إعلانها في المباراة النهائية التي شاهدها 114 مليون شخص، أدى هذا الإعلان في زيادة البحث عن طراز AMG GTS بمقدار 3,107 بالمئة، التي هي أكبر نسبة زيادة بحث حققتها علامة تجارية تم بث إعلان لها على التلفزيون خلال بطولة Super Bowl عام 2015، وفقاً لمجلة Auto Trade .

ومن المقرر أن تقام بطولة Super Bowl 2016 في 7 فبراير إن شاء الله على ملعب ليفي في مدينة سانتا كلارا، بولاية كاليفورنيا، وقد أكدت كلاً من ميني و اكيورا و اودي و هوندا و هيونداي و كيا أنهم سوف يعرضوا إعلانات فيديو مميزة في هذه المباراة المهمة.