مرسيدس AMG E43 4Matic تكشف عن نفسها وتعلن عن قوتها

تقدم مرسيدس AMG النسخة الأولى عالية الأداء من الجيل العاشر والجديد كلياً من طراز E-Class، الذي سبق وعرضنا عليكم يوم الجمعة الماضي أعزاءنا متابعي عرب جي تي تجربة زميلنا صهيب شعشاعه الأولى لهذه السيارة السيدان المتوسطة الحجم الفاخرة.

تحمل هذه السيارة العالية الأداء اسم مرسيدس AMG E43 4Matic، وتعمل بشكل قياسي بنظام 4Matic للدفع الرباعي بالعجلات الذي يحوي على الانحياز الخلفي نسبة (31:69).

تعمل سيارة E43 الجديدة بالاعتماد على محرك V6 سعة 3 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 396 حصان و 520 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع أول نسخة AMG من E-Class الجديدة كلياً من 0 إلى 100 كم/س في 4.6 ثانية، وكما كنا نتوقع في عرب جي تي، تم تحديد السرعة القصوى لهذه السيارة بشكل الكتروني عند 250 كم/س.

وبمقارنتها بطراز C43 التي تملك نفس المحرك، فإن E43 لديها قوة أكبر بمقدار 34 حصان ولكن نفس عزم الدوران. 

تقول مرسيدس  AMG أن هذه السيارة الجديدة تزن 1840 كجم (بما فيهم السائق، والأمتعة، و 90 % من الوقود) وستباع E43 4MATIC حصرياً مع صندوق تروس (جير) أوتوماتيكي بتسع سرعات.

تتربع السيارة على إطارات AMG ذات خمسة أضلاع قياس 19 إنش بلون أسود شديد اللمعان، ولكن يمكنك الحصول على إطارات اختيارية قياس 20 إنش بلونين، ويتم توفير قوة الإيقاف عن طرق أقراص مكابح أمامية قياس 360X36 ملم مع أربعة مكابس في الأمام، وقياس 26X360 ملم في الخلف.

وتستفيد السيارة من نظام التعليق الرياضي الذي يعتمد على أحدث وأكبر نظام تعليق هوائي  يدعى AIR BODY CONTROL من مرسيدس AMG.

سيتم الكشف عن هذا الطراز الجديد لأول مرة بشكل عاليم الأسبوع القادم ضمن فعاليات معرض نيوريوك للسيارات حيث سيتواجد فريقنا في عرب جي تي لنقل أهم إطلاقات السيارات الجديدة.

ستتوفر مرسيدس AMG E43 4Matic للبيع في الأسواق خلال شهر يونيو القادم، أما بالنسبة لسيارة E63 AMG الجديدة يبدو ان علينا الإنتظار حتى نهاية العام الجاري حتى نشاهدها إن شاء الله.