مرسيدس C-Class طراز 2015 لم تعد بنز الصغيرة

مرسيدس C-Class طراز 2015 لم تعد بنز الصغيرة

سيارة مرسيدس C-Class التي عُرفت سابقاً باسم (بنز الصغيرة) وجدت منافسة لها في طراز مرسيدس CLA الذي حقق مبيعات عالية. ولكن لا تظنّن عزيزي القارئ أن هذا يعني تخلي مرسيدس عن طراز C-Class الذي يبقى أكثر طرازات الشركة مبيعاً. وفي الحقيقة فمنذ تقديم طرازC-Class  الحالي عام 2007 ، باعت منه مرسيدس قرابة 2.5 مليون سيارة حول العالم، وحان الآن موعد طرح طراز جديد.

لا تتمتع مرسيدس C-Class الجديدة فقط بفخامة وأناقة أكثر من الطراز السابق، ولكنها أيضاً تشتمل على أحدث أنظمة الحفاظ على السلامة. وهو أمر متوقع، فبينما تًعتبر CLA سيارة مصغّرة عن CLS، تُعتير C-Class نسخة مصغرة عن طراز مرسيدس S-Class، وهي واحدة من أكثر المركبات تطوراً في العالم من حيث التقنيات التكنولوجية. وتشتمل هذه الأنظمة على نظام المساعدة على الانتباه ونظام مساعدة المكابح المتغير ونظام المساعدة على تجنب الاصطدامات ونظام تثبيت السرعة المتغير و نظام المساعدة على توجيه السيارة بالإضافة إلى نظام المساعدة على الكبح المتطور و نزظام المحافظة على المسار ونظام اللاصطفاف التلقائي مع كاميرا تكشف بزاوية 360 درجة و نظام مراقبة الإشارات المرورية ونظام التنبيه عند السير باتجاه معاكس لحركة السير.

ومن بين تشكيلة الوسائد الهوائية ستجد وسائد هوائية لمنطقة الحوض لركاب المقاعد الأمامية ووسادة هوائية جديدة على النوافذ مع وسائد هوائية جانبية للركاب في الخلف ووسادة هوائية لمنطقة الركبة . ويمكن للمشترين الاختيار بين ثلاث وضعيات جديدة كلياً لنظام التعليق (والتي تتضمن أول نظام تعليق هوائي في هذه الفئة) واثنين من أضواء LED الأمامية فوق أضواء هالوجين القياسية. ويرتبط نظام التحكم بالتكييف مع نظام الملاحة باستخدام الأقمار الاصطناعية ليوقف إدخال الهواء عند الدخول في نفق، بينما يستخدم التظام الصوتي تركيبة الهيكل الخارجي كحجرة عزل صوتي لتوضيح الصوت.

كل هذه الأنظمة مستخدمة في سيارة بحجم أصغر ووزن أقل من الطراز السابق، على الرغم من قاعدة العجلات الأطول بـ 3 إنشات والأعرض بـ 1.6 إنش ـ فإن سيارة السيدان الجديدة أقل وزناً بمقدار 220 باوند أي ما يعادل 100 كيلو غرام، وتتمتع باستهلاك أقل للوقود بـ 20% دون أن يؤثر هذا على قوة الأداء، كما تتمتع بتصميم أكثر ديناميكية مقارنة بالطراز السابق ذي التصميم المحافظ، وهو ما يتأكّد من خلال غطاء المحرك الطويل والمقدمة القصيرة، بينما تم وضع التصميم الداخلي ليكون أكثر أناقة وفخامة، مع كونسول وسطي انسيابي الشكل يشتمل على شاشة قياس 8.4 أو 7 إنش، وأربع فتحات تهوية كلاسيكية، ولوحة تحكم تعمل باللمس وشاشة علوية.

وستطرح شركة مرسيدس طراز C-Class في الولايات المتحدة الأمريكية بحزمتين من المواصفات؛ C300 4Matic  مع محرك رباعي الاسطوانات سعة 2 لتر يولد قوة 235 حصان و 370 نيوتن لكل متر من عزم الدوران من عزم الدوران و طراز C400 4Matic مع محرك V6 سعة 3 لتر يولد قوة 329 حصان و 480 نيوتن لكل متر من عزم الدوران.  ويحتوي كلا الخيارين على صندوق تروس أوتوماتيكي بسبع سرعات مع نظام الدفع الرباعي للعجلات بالطبع.

وسيُعلن عن الأسعار  في وقت قريب من موعد الإطلاق، وعلى الرغم من أن مرسيدس لم تحدّد هذا الموعد حتى الآن، إلا أن فريقنا يُرجح أن يكون الإطلاق في معرض ديترويت للسيارات الذي سيقام شهر يناير القادم.

وحتى ذلك الحين يمكنك تسلية نفسك عزيزي القارئ بالصور الجديدة التي أطلقها الصانع الألماني لسيارته المميزة C-Class طراز 2015.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع