مرسيدس GLC كوبيه تظهر في أول صورة رسمية لها

قدمت شركة مرسيدس بنز لنا هدية بسيطة قبل أنتهاء العام الحالي 2015، لتزودنا بأول صورة رسمية لسيارتها الجديدة القادمة مرسيدس GLC كوبيه.

يبدو أن الصانع الألماني يطور سيارته الجديدة التي ستنافس بشكل خاص بي ام دبليو اكس 4، حيث رأينا بالفعل عدة نماذج اختباريه مموهة من طراز مرسيدس GLC كوبيه، والآن كشفت لنا مرسيدس عن شكل هيكل الكامل لهذه السيارة الجديدة.

ويقول زملاء لنا في إحدى المدونات في تقرير لهم أن سيارة الكروس أوفر كوبيه سوف تتسع لحمولة في صندوقعا الخلفي تبلغ 500 لتر ويمكن زيادة هذه المساحة لتصل إلى 1500 لتر عن طي المقاعد الخلفية.

وبالحديث عن شكل مرسيدس GLC كوبيه فلا نتوقع مفاجآت كبيرة، حيث أن هذه السيارة الجديدة ستعتمد على شقيقتها الـ SUV التي سبق واختبرها زميلنا صهيب شعشاعه مرسيدس GLC الطراز البديل عن مرسيدس GLK، ولكن بالتأكيد ستحصل سيارة GLC كوبيه على لمسات إضافية تليق بسيارة كوبيه مع صادمين أمامي وخلفي مختلفين ومرايا جانبية أخرى.

وفقاً للمعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي ستعتمد مرسيدس GLC كوبيه على منصة MRA التي تعتمد عليها أيضاً سيارة مرسيدس سي كلاس 2015، وستزود السيارة القادمة بخيارات مألوفة من محركات البنزين والديزل رباعية الاسطوانات و سداسية الاسطوانات.

كما يخطط الصانع الألماني لتقديم نسخة هجينة من سيارة مرسيدس GLC كوبيه تعتمد على محركين؛ محرك بنزين سعة لترين مع تيربو تشارجد، ومحرك كهربائي، وستحصل هذه النسخة على صندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من سبع سرعات وبطارية ليثيوم أيون، ليولد المحكين معاً قوة 279 حصان و 600 نيزتن.متر من عزم الدوران، وهو ما يكفي لتطلق السيارة من مرحلة السكون إلى 100 كم/س في 5.9 ثواني.

تستعد مرسيدس للكشف عن GLC كوبيه في عام 2016 للمرة الأولى، ومن المرجح أن يكون ذلك خلال معرض جنيف 2016 للسيارات إن شاء الله.