مرسيدس GLC كوبيه 2017 تظهر لأول مرة

ضمن تغطية فريقنا في عرب جي تي لفعاليات معرض نيويورك للسيارات، شهدنا إطلاق سيارة مرسيدس GLC كوبيه 2017 التي سبق وتعرفنا على نسخة اختبارية منها.

تقع هذه السيارة الألمانية الجديدة ضمن فئة مركبات الكروس أوفر، حيث أن مرسيدس GLC كوبيه ستنافس كلاً من بي ام دبليو اكس 4 و رنج روفر ايفوك و بورش ماكان.

تحمل سيارة GLC كوبيه تصميماً متوقعاً يحمل هوية نسختها الاختبارية، التي تعتمد على طرازي مرسيدس GLC الأساسي و مرسيدس GLE كوبيه، مع مقدمة هجومية تحتوي على فتحات تهوية كبيرة.

وصولاً إلى مقصورة هذه السيارة الجديدة نلاحظ أنها تمتلك هوية مستوحاة من شقيقتها مرسيدس GLC.

يتوفر طراز مرسيدس GLC كوبيه 2017 بنسختين:

- مرسيدس GLC300 4Matic كوبيه 2017

تعتمد هذه السيارة التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات على محرك رباعي الاسطوانات سعة لترين مع شاحن توربيني يولد قوة 241 حصان و 370 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من تسع سرعات.

- مرسيدس GLC43 كوبيه 2017

تمتلك هذه النسخة محرك V6 سعة 3.0 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 362 حصان و 521 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من تسع سرعات، وتعمل هذه السيارة بنظام دفع رباعي من AMG لتتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال أقل من 5 ثواني.

من المرجح أن طراز مرسيدس GLC كوبيه سيتوفر للبيع في الأسواق العالمية بداية العام القادم إن شاء الله، ومازال الصانع الألماني متحفظاً على الأسعار حتى الآن.