مرسيدس X-Class 2018 توثق خطوة رسمية في وجه هايلوكس

عشاق مركبات البيك اب الفاخرة يعلمون أن شركة مرسيدس بنز الألمانية ستدخل المنافسة ضمن هذه الفئة مع النسخة الإنتاجية من مرسيدس X-Class، البيك اب الذي ظهر بنسخته الاختبارية خلال شهر أكتوبر من العام الماضي.

واليوم سنعرض عليكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أول فيديو تشويقي رسمي نشرته مرسيدس على قناتها الرسمية بموقع اليوتيوب لبيك اب X-Class موديل 2018 الإنتاجي الذي سيتم الكشف عنه في 18 يوليو الجاري إن شاء الله.

مرسيدس X-Class

مرسيدس X-Class

وعندما نركز في هذا الفيديو نلاحظ أن مرسيدس X-Class حصلت على شبك أمامي مختلف عن المتوفر في نسخها لاختبارية يبدو مستمداً من شقيقتها مرسيدس GLE محاط بمصابيح LED، وحصلت هذه المركبات على لمسات كثيفة من الكروم الفضي، وزودت بإطارات معدنية.

وكما سبق وأخبرناكم متابعي عرب جي تي تعتبر مركبة مرسيدس X-Class نتيجة لتعاون جمع بين  الصانع الألماني مع العملاق الياباني نيسان، وبالتحديد استعانة مرسيدس بمركبة البيك اب نيسان NP300 نافارا.

مرسيدس X-Class

ميكانيكاً اعتمدت النسخة الاختبارية من هذا البيك اب على محرك V6 يعمل على الديزل ويعمل بنظام 4Matic للدفع الرباعي، وتستطيع مرسيدس X-Class أن تنقل حمولة بوزن 1,102 كيلوغرام (2,430 باوند) في صندوقها الخلفي، بالإضافة لقدرتها على قطر حمولة بوزن 3,501 كيلوغرام (7,720 باوند).

وتقع أجدد طرازات مرسيدس ضمن فئة مركبات البيك اب الفاخرة، وتعتبر منافسة قوية لمركبات تويوتا هايلوكس و فورد رينجر، ولكن فريقنا في عرب جي تي لا يعلم حتى هذه اللحظة هل سيباع بيك اب مرسيدس في أسواقنا العربية.

كما أشارت تقارير غير رسمية سابقة أن سعر بيك اب مرسيدس X-Class موديل 2018 سيتراوح بين 39 ألف إلى 57 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 146,269 إلى 213,778 ريال سعودي.